تحقق

لا يوجد مصدر لما يتم تداوله حول مقتل صحفي اسرائيلي كتب حول العدد الحقيقي لقتلى الاحتلال الإسرائيلي

انتشرت معلومات على مواقع التواصل الاجتماعي جاء فيها: “إغتيال الصحفي اليهودي جيري يوركام على يد الموساد في مدينة عكا الذي قام بكتابة تقرير يوضح فيه عدد القتلى من اليهود بالحرب على غزة بعد 83 يوم من الحرب: عدد الآليات 825 عدد القتلى الصهاينة 8435 عدد القتلى الفرنسيين 902 عدد القتلى الأميركيين 1385 عدد القتلى البريطانيين 79 عدد القتلى الإيطاليين 48 عدد القتلى المرتزقة 62 . كل هذه الإحصائيات كانت من إعداد الصحفي جيري بوركام وتوافق هذه الأعداد مع عدد الحاويات المبردة التي على متن الباخرة MGZ الراسية على بعد من ميناء حيفا وتحرسها البحرية الأميركية”.

تحقق الفريق المختص بالشأن العبري في مرصد كاشف من صحة هذه المعلومات ووجد أنها ملفقة. حيث بحث الفريق في وسائل الإعلام والمواقع العبري ولم يجد ذكرًا لها. كما بحث عن ما يسمى بالصحفي جيري يوركام ولم يجد وجودًا له. في حين لم يجد أي ذكر للمعلومات المتداولة في أي من وسائل الإعلام الموثوقة أيضًا.

في ذات السياق، تواصل مرصد كاشف مع الصحفي المختص بشأن الإسرائيلي خلدون البرغوثي الذي أكد عدم وجود أي مصدر يؤكد صحة المعلومات المتداولة، إضافة إلى عدم وجود صحفي يحمل اسم جيري يوركام على وسائل الإعلام والمواقع العبرية.

وأضاف البرغوثي أن وسائل الإعلام والمواقع العبرية لم تذكر أية معلومات حول وجود باخرة راسية على بعد من ميناء حيفا وتحمل اسم MGZ.

يشار إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن عن مقتل 509 ضباط وجندي منذ السابع من أكتوبر بينهم 175 قتلوا بالعملية البرية التي بدأت في 27 أكتوبر.

مصادر الادعاءمصادر التحقق
Riad Abdul Hamid

Hsain Alzain

سامي محمد

Tariq Mohammad Abu Arquob

نورا سيد

بسام ناطور

Hsain Alzain

جني مرسي مرسي

Ardi Riau

Diksi Radikal itu milik Zionist

المُخَضْرَم العُمَانِي

Jacques Cupido

ROAST RULER
وسائل الإعلام والمواقع العبري

التلفزيون العربي
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى