سياسة الشكاوى

طور مرصد كاشف سياسة الشكاوى لضمان سير العمل بمهنية عالية وشفافة٫ ولإيمانه بأهمية المساءلة والمحاسبة٬ وتقييم أدائه من أجل التطوير وتحسين الأداء المستمر.

  • اهداف سياسة الشكاوى
  • تعزيز الثقة مع الجمهور والمؤسسات المحلية والعربية والدولية
  • تفعيل الدور الرقابي على أداء المؤسسة
  • متابعة وتحسين أداء المرصد
  • طبيعة الشكاوى
  • الشكوى المتعلقة بالمحتوى (اختراق المعايير والمنهجية المعلن عنها على الموقع الإلكتروني).
  • الشكوى المتعلقة بالعاملين في المرصد فيما يتعلق بعمل المرصد
  • الشكوى المتعلقة بالتمييز وعدم المساواة بسبب الجنس أو اللون أو العرق أو الدين أو الاعاقة أو الحالة الاجتماعية والاقتصادية.
  • طرق استقبال الشكاوى

تقدم الشكوى لمرصد كاشف مع إرفاق الإسم الكامل ورقم الهاتف عبر القنوات التالية:

  • البريد الالكتروني: complaints@kashif.ps
  • الصفحة الالكترونية: النموذج المرفق أدناه
  • الحضور الشخصي لمركز شاهد للتنمية وحقوق المواطن: عمارة الفاروق٫ الطابق الأول٫ رفيديا – نابلس٫ فلسطين.
  • آلية الاستجابة للشكاوى:
الخطوةالإجراءالفترة الزمنية
استلام الشكوىإرسال الشكوى عبر الطرق المتاحة وهي:
– بريد الكتروني: complaints@kashif.ps
– الصفحة الإلكترونية: الضغط هنا
– الحضور الشخصي لمركز شاهد للتنمية وحقوق المواطن: عمارة فارووق٫ الطابق الأول٫ رفيديا – نابلس٫ فلسطين.  
  أي وقت في حال الحضور الشخصي٫ يفتح مركز شاهد أبوابه من السبت إلى الخميس من ٩ صباحا لغاية ٤ مساءً
اشعار الاستلام  الرد على رسالة المشتكي واشعاره باستلام الشكوى١ – ٢  يوم
دراسة الشكوىفي حال الشكوى متعلقة بالمحتوى: يتم دراستها من قبل اثنين من محرري المرصد.   في حال الشكوى متعلقة بسلوك الطاقم أو بالتمييز: يتم تحويلها إلي رئيس مجلس إدارة شاهد لتعيين لجنة ودراسة الشكوى وتتكون اللجنة من ثلاث أعضاء على الأقل على أن يكون متاحا الاستعانة بخبراء من خارج المركز من ضمن عضوية اللجنة  ٢٠ يوم عمل    
الرد على الشكوىسيقوم المرصد بالرد على الشكوى خلال في الزمن المحدد في هذا الجدول بطريقة رسمية عبر رسالة تعلم المشتكي بقرار بنتيجة دراسة الشكوى١ يوم

أرسل/ي شكوى


نموذج الشكوى
زر الذهاب إلى الأعلى