انتشر تصريح نُسِبَ لرئيس هيئة مكافحة الفساد رائد رضوان جاء فيها: “يوجد تجاوزات فساد خطيرة في ملف التعيينات والوظائف بالحكومة الفلسطينية حيث رصدت الهيئة خلال عامين تعيين قرابة 3700 موظف من أقارب مسؤولين في السلطة”.

تحقق مرصد كاشف من صحة التصريح وتبيّن أنه انتحالي. حيث تواصل المرصد مع مسؤول العلاقات العامة والإعلام في الهيئة منتصر حمدان الذي نفى لكاشف صحة التصريح مؤكدًا أن رئيس الهيئة لم يجر مقابلات صحفية ولم يدلِ بأي تصريح أو معلومة حول هذا الموضوع.

وأضاف حمدان أن هذه الأخبار المفبركة والمضللة تأتي في إطار خلق انطباعات سلبية حول الجهود المبذولة من قبل الهيئة لمكافحة الفساد.

الجدير بالذكر أن تداول هذا التصريح على لسان رئيس هيئة مكافحة الفساد جاء بعد انتشار فيديو لوزير النقل والمواصلات عاصم سالم (وهو نابلسي الأصل) خلال لقاء في نابلس يقول فيه أنه قام بتعيين 250 شخصًا من نابلس خلال استلامه للوزارة. حيث قال حرفيًا: “انا من الناس الي قدمت لهاي البلد، وهاي البلد النا، وما حد بزاود على حد فيها، والي بدو يسمع يسمع والي بدوش الله يجعله لا سمع، احنا اولاد نابلس وعارفين شو بتعمل في نابلس انا الي عملته في نابلس كان فيها مديرية صار 4 مديريات كان فيها 10 من نابلس بشتغلوا، على عهدي 250 واحد تعينوا، خليهم يحسبوها عنصرية”.

مصادر الادعاءمصادر التحقق
Aks Tayar

محروس حمزة شراب

باب العامود  

ع المكشوف+

محمد البرغوثي
مسؤول العلاقات العامة والإعلام في هيئة مكافحة الفساد منتصر حمدان
شاركها.

Email: info@kashif.ps  Phone: 00970566448448 

https://kashif.ps/wp-content/uploads/2024/04/kashif-white.png
المرصد الفلسطيني للتحقق والتربية الإعلامية – كاشف، منصة مستقلة تهدف إلى مكافحة المعلومات المضللة وتعزيز مبادئ أخلاقيات النشر.
جميع الحقوق محفظة لمنصة كاشف للتحقق والتربية الإعلامية © 2024

فلسطين – نابلس – رفيديا  – عمارة جودة – ط1