انتشر مقطع فيديو للرئيس الفلسطيني محمود عباس مع التعليق: “فخامة الرئيس محمود عباس يهاتف المشاهير ضحى ومكس للمساعدة في إصلاح الخلاف بينهم ومنع الطلاق”.

تحقق مرصد كاشف من صحة الفيديو، ووجد أنه قديم يعود لتاريخ 1/8/2022, وهو لاتصال هاتفي بين الرئيس و4 توائم من عائلة الزقزوق من غزة مهنئًا بنجاحهم في الثانوية العامة، ومتكفلًا بتعليمهم على نفقة الرئاسة، وهم: عبد الله، وعبد الرحمن، ومحمد، وضحى الزقزوق.

ويتحدث الرئيس في الفيديو الأصلي مع عبد الله (أحد التوائم) حيث قال: “مبروك يا عبد الله مبروك، الله يعطيك الصحة ويعطيك العافية، أهم شي، أهم شي إنه تكونوا أوفياء لوالدكم ووالدتكم وتكونوا مع بعض، مع بعض سوا، دائمًا مجتمعين مع بعض على كل شي، وربنا يحميكم وربنا يوفقكم”.

ثم طلب الحديث من ضحى (إحدى التوائم)، ويبدأ الرئيس حديثه قائلًا: “وينها ضحى” ثم بدأ الحديث معها: “عليك السلام يا ضحى، كيف حالك؟ اسمعي، اسمعي أقلك، بدي أقلك شي انت بس ما تقوليه لأخواتك، انت زهرة بينهم، انت زهرة بينهم، لذلك لازم يديروا بالهم عليك، لازم صباح ومساء يديروا بالهم عليك ويبوسوا راسك”.

بينما مقطع الفيديو المتداول فهو لحديث الرئيس مع عبد الله (بافتراض أنه يتحدث مع مكس)، ومجتزأ من قول الرئيس: “تكونوا مع بعض، مع بعض سوا، دائمًا مجتمعين مع بعض على كل شي، وربنا يحميكم وربنا يوفقكم”، ثم حديثه مع ضحى (إحدى التوائم) (بافتراض أنها ضحى الناشطة على تيكتوك).

يشار إلى أن والدة التوائم استشهدت خلال عدوان الاحتلال على قطاع غزة في شهر أيار 2021.

جدير بالذكر أن ضحى ومكس من الناشطين في مواقع التواصل الاجتماعي وتحديدًا في تطبيق تيكتوك وكانا قد أعلنا انفصالهما مؤخرًا.

مصادر الادعاءمصادر التحقق
نهفات فلسطينية  

نهفات ططش

نهفات غزاوية

mo3tztayseer

reemlbrahim0

shahed.cc

abokashur

harley__8

.____v.i.p____

alialhadadalhoot

hamza_jerusalem1

فلسطيني.🇵🇸.
الرئيس محمود عباس – President Mahmoud Abbas
شاركها.

Email: info@kashif.ps  Phone: 00970566448448 

https://kashif.ps/wp-content/uploads/2024/04/kashif-white.png
المرصد الفلسطيني للتحقق والتربية الإعلامية – كاشف، منصة مستقلة تهدف إلى مكافحة المعلومات المضللة وتعزيز مبادئ أخلاقيات النشر.
جميع الحقوق محفظة لمنصة كاشف للتحقق والتربية الإعلامية © 2024

فلسطين – نابلس – رفيديا  – عمارة جودة – ط1