انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي ومجموعات الواتساب فيديو لمداخلة هاتفية لفتاة عبر برنامج إذاعي مع الإدعاء أنّه حديث للتعبير عن حال الموظف الحكومي في ظل الفترة الحالية.

تحقق مرصد كاشف من صحة الفيديو ووجد أنّه قديم، وانتشر بتاريخ 30/1/2015 على عدة صفحات لمداخلة هاتفية في برنامج الإعلامية ريم العمري عبر إذاعة وطن لفتاة تدعى منال. حيث عبرت الفتاة انذاك عن الوضع السيء الذي تمر به عائلتها حيث تتكون العائلة من خمس بنات وولد، وراتب والدها الذي يتقاضاه من جهة حكومية لا يكفيهم، فاضطرت لترك دراستها والعمل لمساعدة والدها.

الجدير بالذكر أن الموظفين العموميين لم يتقاضوا حتى الآن راتب شهر كانون الأول لعام 2023، بسبب الأزمة المالية التي تمر بها السلطة الفلسطينية. حيث قالت وزارة المالية الفلسطينية -في بيان لها- إنها رفضت تسلم عائدات الضرائب الفلسطينية (أموال المقاصة) من إسرائيل بعد قيامها باقتطاع جزء منها ما قيمته 600 مليون شيكل (156 مليون دولار) من أموال الضرائب، بذريعة أن جزءا من المبلغ يشمل رواتب ومخصصات موظفين ومصاريف لقطاع غزة.

فيما لم يستلم الموظفين رواتبهم كاملة منذ أكثر من عامين بسبب العجز المالي للسلطة الفلسطينية.

مصادر الادعاءمصادر التحقق
ayashgrvc92

lolalkramt

مجموعات الواتساب
ام الفحم والمنطقة – نشر قديم للفيديو

وزارة المالية – دولة فلسطين

وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطنية “وفا”
شاركها.

Email: info@kashif.ps  Phone: 00970566448448 

https://kashif.ps/wp-content/uploads/2024/04/kashif-white.png
المرصد الفلسطيني للتحقق والتربية الإعلامية – كاشف، منصة مستقلة تهدف إلى مكافحة المعلومات المضللة وتعزيز مبادئ أخلاقيات النشر.
جميع الحقوق محفظة لمنصة كاشف للتحقق والتربية الإعلامية © 2024

فلسطين – نابلس – رفيديا  – عمارة جودة – ط1