انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي قائمة مع الإدعاء أنها للحكومة الفلسطينية الجديدة وتضم عددًا من الشخصيات مع مناصبهم: رئيس الوزراء : الدكتور محمد مصطفى نائب رئيس مجلس الوزراء : الدكتور زياد محمود أبو عمرو وزير الداخلية : نضال ابو دخان أمين عام مجلس الوزراء : الدكتور مروان عورتاني الناطق بإسم الحكومة ووزير الإعلام : ناصر قطامي وزير الصحة : الدكتور أحمد البيتاوي وزير التربية والتعليم والتعليم العالي : الدكتور ثروت زيد وزير الخارجية والمغتربين : أمل جادو وزير الاسرى : كريم يونس وزير النقل المواصلات : محمد اسعد الجوهري وزير العدل : الأستاذ هيثم الزعبي وزير المالية : فريد غنام وزير الأشغال العامة والإسكان : المهندس أسامه عمرو وزير الثقافة : هاني عدنان رزق المصري وزير الاوقاف الدينية : زهير الدبعي وزيرة الشؤون الاجتماعية: سوسن صالح رأفت وزير الزراعة : عميد وحيد المصري وزير المرأة : فاتن علوان وزير الريادة والتمكين : عدنان سماره وزير الاتصالات وتكنولجيا المعلومات : أمجد البشتاوي وزير العمل : جمال زقوت وزير الاقتصاد الوطني : زياد البرغوثي وزير السياحة والآثار : رمزي سهيل جابر وزير شؤون القدس : فايز الحسيني وستقوم الحكومة الجديدة بحلف اليمين أمام سيادة الرئيس محمود عباس يوم الاثنين المقبل 12.2.2024.

تحقق مرصد كاشف من صحة المعلومة ووجد أنها ملفقة حيث تواصل المرصد مع مستشار مكتب رئيس الوزراء عبد الإله الأتيرة الذي نفى صحة هذه القائمة وأوضح أن قرار تشكيل الحكومة يصدر عن الرئيس محمود عباس.

كما وتواصل المرصد مع عدد من الشخصيات المتداولة أسماؤهم في القائمة ومن ضمنهم الأسير المحرر كريم يونس الذي يتداول أسمه كوزير للأسرى حيث نفى للمرصد صحة هذه المعلومات وأكد انّه لم يبلغ بشيء وتفاجأ بهذا الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي.

وهذا ما أكده أيضًا هاني المصري الذي يتداول أسمه كوزير للثقافة حيث أوضح أن هذه المعلومات انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي دون تبليغه بأي شيء أو التواصل معه بشكل رسمي، وهذا ما يؤكد أنها معلومات غير صحيحة.

في حين تواصل المرصد مع الصحفية فاتن علوان التي تم تداول اسمها وزيرةً للمرأة ونفت صحة هذه المعلومات، مؤكدة أنها قرأت الخبر كباقي المواطنين.

مصادر الادعاءمصادر التحقق
مجلة الإعلامية رجاء زكارنة

Mohammad Takrouri  

Adnan Husseini

اخبار مخيمات فلسطين – لبنان

صور وحكايات بيت تراث العرب في كندا Arab Cultural House in Canada
مستشار مكتب رئيس الوزراء عبد الإله الأتيرة

الأسير المحرر كريم يونس

هاني المصري

الصحفية فاتن علوان
شاركها.

Email: info@kashif.ps  Phone: 00970566448448 

https://kashif.ps/wp-content/uploads/2024/04/kashif-white.png
المرصد الفلسطيني للتحقق والتربية الإعلامية – كاشف، منصة مستقلة تهدف إلى مكافحة المعلومات المضللة وتعزيز مبادئ أخلاقيات النشر.
جميع الحقوق محفظة لمنصة كاشف للتحقق والتربية الإعلامية © 2024

فلسطين – نابلس – رفيديا  – عمارة جودة – ط1