نقل التلفزيون العربي تصريحًا على لسان وزيرة الصحة الفلسطينية د. مي كيلة، جاء فيه: “مستشفى جنين وابن سينا والرازي كلها تواجه تهديدات بالقصف الإسرائيلي”. كما وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي هذا التصريح نقلًا عن التلفزيون العربي.

تحقق مرصد كاشف من صحة التصريح ووجد أنه غير دقيق، حيث استمع مرصد كاشف لمقابلة وزيرة الصحة د. مي كيلة عبر التلفزيون العربي وتبين أنها لم تأت على ذكر أي تهديد بالقصف بينما أكد على استهداف الاحتلال لمستشفى جنين الحكومي ومستشفى ابن سينا ومستشفى الرازي.

إذ تطرقت إلى ما حدث في مستشفيات جنين بعد اقتحام الاحتلال لجنين ومخيمها فجر اليوم بقولها: “أيضًا عندنا إشكالية كبيرة في جنين، وكما سمعتم اعتقد بأن هناك 4 شهداء وهناك أيضًا استهداف لمستشفى جنين الحكومي ومستشفى ابن سينا والآن مستشفى الرازي، وهم 3 مستشفيات العاملة في القطاع الصحي في جنين، وبالتالي نحن في وضع يجب التدخل الدولي وإيقاف إسرائيل عن عربدتها على الشعب الفلسطيني وعربدتها على القطاع الصحي”.

كما تواصل المرصد مع مدير مستشفى الشهيد خليل سليمان (المستشفى الحكومي) د. وسام بكر الذي نفى تلقيهم لأي تهديد للمستشفى بالقصف، وهو ما نفاه أيضًا المدير التنفيذي لمستشفى ابن سينا سامر عطية وأشار أن قوات الاحتلال اقتحمت صباحًا الساحة الخارجية للمستشفى ولم تقتحم المباني .

مصادر الادعاءمصادر التحقق
Fawwaz Hammad

كل أخبار الجزائر

محروس الجابري

ياسمينا وزيتونا

يحيى فتحى

Khlifi Hsan


مقابلة وزيرة الصحة عبر التلفزيون العربي

مدير مستشفى الشهيد خليل سليمان (المستشفى الحكومي) د. وسام بكر

المدير التنفيذي لمستشفى ابن سينا سامر عطية
شاركها.

Email: info@kashif.ps  Phone: 00970566448448 

https://kashif.ps/wp-content/uploads/2024/04/kashif-white.png
المرصد الفلسطيني للتحقق والتربية الإعلامية – كاشف، منصة مستقلة تهدف إلى مكافحة المعلومات المضللة وتعزيز مبادئ أخلاقيات النشر.
جميع الحقوق محفظة لمنصة كاشف للتحقق والتربية الإعلامية © 2024

فلسطين – نابلس – رفيديا  – عمارة جودة – ط1