تحقق

لا حديث عن إتمام صفقة الأسرى في الإعلام العبري

الادعاء
الإعلام العبري: صفقة تبادل مُقبلة تضمن تحرير 1921 أسيراً فلسطينياً على ثلاثة مراحل

تداولت صفحات اجتماعية في موقع فيسبوك، معلومات منسوبة للإعلام العبري، تفيد بإتمام صفقة تبادل للأسرى تضمن تحرير 1921 أسيراً، وأن أسرى عملية التحرر من نفق سجن جلبوع يتصدرون قائمة الأسماء.

وادعى متداولو المعلومات أن موقع “روتر نت” العبري أشار إلى أن الصفقة ستتم على ثلاثة مراحل، بحيث تضمن المرحلة الأولى الإفراج عن الأسيرات والأسرى الأطفال، وعددهم 322، ومقابل ذلك تقدم حركة حماس للاحتلال دلائل أن الأسرى الإسرائيليين الذين تحتجزهم على قيد الحياة من خلال فيديو مصور يُسلم للوسيط المصري.

وأضاف متداولو الادعاءات بأن المرحلة الثانية تتضمن الإفراج عن 488 من الأسرى ذوي الأحكام العالية، مقابل تسليم حماس الأسرى الإسرائيليين عبر مصر، وأنه فور وصول الإسرائيليين إلى المطار سيفرج الاحتلال عن 1111 أسيراً آخرين، من بينهم أسرى نفق جلبوع الستة، وجميع أسرى ما قبل عام 2000. إضافة إلى جميع أسرى غزة، و18 أسيرا من قيادات الفصائل دون تحديد أسمائهم، وأن المفاوضات مستمرة بسرية تامة.

ينوه فريق الرصد العبري في كاشف، أن ما يتم تداوله حول صفقة التبادل المقبلة، وما يُنسب للإعلام العبري حولها، لا أصل له، ولم يُنشر عبر الإعلام العبري كما يتم تداوله، وهي معلومات ملفقة عن الإعلام العبري.

مصادر الادعاءمصادر التحقق
-رام الله الآن
-alwatn press
-المصور العجوز ناشط إعلامي
-رام الله للجميع
-البحث عبر الإعلام العبري
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى