تحقق

حسين الشيخ ينفي لكاشف صحة المعلومات المتداولة بشأن تدهور صحة الرئيس أو تكليفه ببعض مهامه

الادعاء
القناة العاشرة العبرية: طائرة إسرائيلية تغادر رام الله إلى الداخل المحتل لتلقي العلاج

ادعت صفحات اجتماعية في موقع فيسبوك، إصابة الرئيس محمود عباس بجلطة قلبية حادة، ونقل إلى مستشفيات الأردن لتلقي العلاج، وفي صفحاتٍ أخرى نُسبت المعلومات للقناة العاشرة العبرية، وأشارت إلى أن الرئيس تم نقله إلى الداخل المحتل، وهو فاقداً للوعي تماماً.

كما نشرت بي بي سي عبر حسابها الرسمي في موقع تويتر خبرا حول تكليف أمين سر اللجنة التنفيذية حسين الشيخ، بأداء بعض المهام الخاصة بالرئيس بسبب الظروف الصحية التي يمر بها.

نفى أمين سر اللجنة التنفيذية حسين الشيخ لكاشف، كل ما يتم تداوله حول صحة الرئيس محمود عباس، أو تكليفه ببعض المهام الخاصة بالرئيس، مُشيراً إلى أنها معلومات لا أصل لها يتم تناقلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

أما فيما يخص المعلومات المنسوبة للإعلام العبري، بحث مرصد كاشف في وسائل الإعلام العبرية ولم يجد نشراً لها، كما ينوه فريق الرصد العبري إلى أن “القناة العاشرة” غير موجودة حيث تم تحويلها إلى القناة 13 العبرية منذ فترة.

كما نشرت وكالة الأنباء الرسمية “وفا” مساء اليوم السبت، خبرا عن اتصال هاتفي جرى اليوم بين الرئيس ونظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون لبحث آخر المستجدات في فلسطين، وسبل تعزيز العلاقة مع فرنسا.
وكان تلفزيون فلسطين الرسمي بث يوم الثلاثاء الماضي 31/أيار/2022 لقطات متلفزة من لقاء الرئيس مع وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، في مقر المقاطعة في رام الله، وفي ذات اليوم تلقى اتصال هاتفي من وزير الخارجية الأمريكي انتوني بلينكن، لبحث آخر المستجدات.

مصادر التحققمصادر الادعاء
– أمين سر اللجنة التنفيذية حسين الشيخ
– الإعلام العبري
– وكالة وفا
BBC
السكلانص الروسي
شبكة قدس الإخبارية
جنين الكرامة
صفحة ابو السبع
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى