انتشر مقطع فيديو لمجموعة من الأشخاص حول جثة شاب مرفقًا بالادعاء التالي: “لحظة العثور على جثة المستوطن (بنيامين أخيمئير)”.

تحقق مرصد كاشف من صحة الادعاء ووجد أنه مضلل حيث استطاع المرصد الوصول إلى صور ومقاطع فيديو أخرى للحادثة ذاتها وتبين أنه الفيديو يعود للشاب زاهر زعرور من سيلة الظهر الذي لقي مصرعه إثر حادث سير بين مركبة ودراجة نارية على شارع جنين- نابلس.

كما ونشرت حسابات وقنوات تلغرام فلسطينية مقطع الفيديو أمس الجمعة 12.4.2024 مرفقًا بالعنوان التالي: “لحظة إنتشال جثمان الشاب زاهر زعرور من قرية سيلة الظهر إثر حادث سير على شارع نابلس – جنين”.

في حين بحث الفريق المختص بالشأن العبري في مرصد كاشف في وسائل الإعلام والمواقع العبرية ووجد أنها لم تقم بنشر مقطع الفيديو ولم تنسب المقطع للحظة العثور على المستوطن بنيامين أخيمئير.

يشار إلى أن الناطق الإعلامي باسم الشرطة الفلسطينية العقيد لؤي ارزيقات أوضح أن حادث سير بين مركبة ودراجة نارية وقع أمس الجمعة 12.4.2024 على شارع جنين- نابلس جنوب مدينة جنين ما أسفر عن إصابتين وصفت إحداها بالخطيرة، وعليه تحركت الشرطة والإسعاف إلى المكان وتم نقل الإصابتين للمشفى وأعلن الأطباء عن وفاة أحدهما.

جدير بالذكر أن المستوطنين نفذوا منذ أمس الجمعة 12.4.2024 هجمات على قريتي المغير ودوما بعد اختفاء المستوطن بنيامين أخيمئير البالغ من العمر 14 عامًا حيث أحرقوا عددًا من المنازل والمركبات تعود للمواطنين. فيما تجددت هجمات المستوطنين الإسرائيليين على قرى وبلدات مختلفة في الضفة الغربية، اليوم السبت، حيث أغلقوا مداخل بلدات واعتدوا على سكان قرى فلسطينية تحت حماية جيش الاحتلال الإسرائيلي. وأغلق المستوطنون مدخل بلدة ترمسعيا شمال مدينة رام الله وانتشروا على الطريق الواصل بين بلدتي سلواد ويبرود، وذلك بعد ساعات من اعتداءات على قرى أخرى من بينها قريتي المغير وأبو فلاح وأسفرت عن استشهاد فلسطيني وإصابة 24 آخرين بجروح.

وكان المتحدث باسم جيش الاحتلال قد أعلن اليوم السبت 13.4.2024 عن العثور على جثة المستوطن بنيامين أخيمئير.

مصادر الادعاءمصادر التحقق
فلسطيني احمد

عراقي انا


مجموعات الواتساب

أحرار طولكوم

@AnonOzzyDude نشر سابق للفيديو

بيت لحم الحدث + 


قلقيلية الحدث 

الجزيرة

الشرق

الشرطة الفلسطينية

شاركها.

Email: info@kashif.ps  Phone: 00970566448448 

https://kashif.ps/wp-content/uploads/2024/04/kashif-white.png
المرصد الفلسطيني للتحقق والتربية الإعلامية – كاشف، منصة مستقلة تهدف إلى مكافحة المعلومات المضللة وتعزيز مبادئ أخلاقيات النشر.
جميع الحقوق محفظة لمنصة كاشف للتحقق والتربية الإعلامية © 2024

فلسطين – نابلس – رفيديا  – عمارة جودة – ط1