انتشرت حديثًا على مواقع التواصل الاجتماعي صورة يظهر فيها وفد من مصر ودولة الاحتلال والولايات المتحدة مرفقة بتعليق: “في الوقت الذي يدمر العدو الصهيوني قطاع غزة ويرتكب المجازر تلو المجازر على مدار 204 يوما وفد من رجال أعمال مصريين يزور الكيان للعمل المشترك !”، في إشارة أن الزيارة حديثة خلال العدوان المستمرة على قطاع غزة.

تحقق مرصد كاشف من الصورة ووجد أنها قديمة وأن الادعاء مضلل، فقد نشرت قناة I24 news الصورة المتداولة حديثًا بتاريخ 20/6/2022 مرفقة بعنوان: “وفد مصري اقتصادي يصل إسرائيل لأول مرة منذ عقد من الزمن”، وليس خلال العدوان الحالي على قطاع غزة.

وكما وأضافت القناة أن وفدًا مصريًا مكونًا من 12 شخصية من كبار رجال الأعمال وأصحاب المصانع في مجال المنسوجات والملابس وصلوا لإسرائيل في إطار اتفاقية الكويز QIZ بين إسرائيل ومصر والولايات المتحدة الأميركية وسيلتقون بكبار المسؤولين في وزارتي الخارجية والاقتصاد والصناعة واتحاد المصنعين واتحاد غرف آلفجر ومعهد التصنيع وسيتلقون بشركات ورجال أعمال إسرائيليين.

كما ونشرت قناة الجزيرة مباشر الصورة بتاريخ 21/6/2022 مرفقة بتعليق: “للمرة الأولى منذ 12 عامًا.. وفد من رجال أعمال مصريين يزور إسرائيل لتعزيز التعاون الاقتصادي”.

جدير بالذكر أن وفدًا مصريًا وصل يوم الجمعة 26/4/2024 إلى إسرائيل وقدم مقترحًا لهدنة في غزة، ومن المقرر أن تقدم حركة حماس ردها حول المقترح يوم الاثنين 29/4/2024 في القاهرة.

مصادر الادعاءمصادر الادعاء
طارق المنضوج Mandhouj Tarek

شبكة فلسطين بين يديك

Free Palestine


i24news

قناة الجزيرة مباشر – Aljazeera Mubasher Channel 

mc-doualiya مونت كارلو الدولية

العربية

شاركها.

Email: info@kashif.ps  Phone: 00970566448448 

https://kashif.ps/wp-content/uploads/2024/04/kashif-white.png
المرصد الفلسطيني للتحقق والتربية الإعلامية – كاشف، منصة مستقلة تهدف إلى مكافحة المعلومات المضللة وتعزيز مبادئ أخلاقيات النشر.
جميع الحقوق محفظة لمنصة كاشف للتحقق والتربية الإعلامية © 2024

فلسطين – نابلس – رفيديا  – عمارة جودة – ط1