نشر حساب إسرائيل بالعربية فيديو يظهر فيه مسعف يحاول إنقاذ شاب مسلح أصيب أثناء الاشتباك مع قوات الاحتلال مرفق بتعليق: “#حماس_الارهابية‬⁩ محت كل الحدود بين المدني والارهابي والمسعف وموظف ⁧‫#الاونروا‬⁩. لاحظوا المسعف ينقل السلاح والآخر بلباس مدني يطلق النار! ‏⁧‫#غزة‬⁩ بدون ⁧‫#حماس”.

تحقق مرصد كاشف من صحة الفيديو، ووجد أنه قديم والادعاء مضلل. حيث تواصل المرصد مع مصور الفيديو الصحفي عبادة طحاينة الذي أوضح أن الفيديو التقطه بتاريخ 9/11/2023 بالقرب من دوار السينما في مدينة جنين، ويظهر في الفيديو مسعف يتجه نحو شاب أصيب أثناء اشتباكه مع قوات الاحتلال، وعند اقترابه من الشاب أطلق قناص الاحتلال النار نحوه ولم يتمكن من سحب الشاب فقام بإبعاد السلاح من المنطقة وزحف بعيدًا عن الشاب. وأثناء ذلك استمر قناص الاحتلال إطلاق الرصاص فسقط السلاح على الأرض واخذه شاب مجهول كان يتواجد بالقرب من المكان.

يجدر بالذكر أنه بتاريخ 9/11/2023 اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال ويرافقها جرافات عسكرية مدينة جنين ومخيمها فجرًا ودمرت البنية التحية والشوارع المحيطة بالمخيم، واندلعت اشتباكات أدت إلى استشهاد 14 شابًا وإصابة عدد كبير من المواطنين.

مصادر الادعاءمصادر التحقق
إسرائيل بالعربيةالصحفي عبادة طحاينة

جريدة الايام
شاركها.

Email: info@kashif.ps  Phone: 00970566448448 

https://kashif.ps/wp-content/uploads/2024/04/kashif-white.png
المرصد الفلسطيني للتحقق والتربية الإعلامية – كاشف، منصة مستقلة تهدف إلى مكافحة المعلومات المضللة وتعزيز مبادئ أخلاقيات النشر.
جميع الحقوق محفظة لمنصة كاشف للتحقق والتربية الإعلامية © 2024

فلسطين – نابلس – رفيديا  – عمارة جودة – ط1