انتشر حديثًا مقطع فيديو على منصات التواصل الاجتماعي للنائب في البرلمان الأيرلندي ريتشارد بويد باريت أرفق بالعنوان التالي: “رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان الأيرلندي يطالب بطرد السفير الإسرائيلي ويوبخه على سياسة الخداع والكذب التى تمارسها إسرائيل من ١٩٤٨ حتى الان”. 

تحقق مرصد كاشف من صحة الفيديو ووجد أنه قديم، فالفيديو انتشر على قناة “RichardBoydBarrettTD” على منصة يوتيوب بتاريخ 4.9.2014 تحت عنوان: “ريتشارد بويد باريت TD يتحدى السفير الإسرائيلي في لجنة Oireachtas”. 

وأضافت القناة في وصف الفيديو النص التالي: “ريتشارد بويد باريت TD يتحدى السفير الإسرائيلي في لجنة Oireachtas بشأن هجوم إسرائيل الوحشي على غزة وتحدى الممثل الإسرائيلي بشأن نظام الفصل العنصري والسياسات العنصرية لأن إسرائيل ليست دولة طبيعية ولا ينبغي معاملتها على هذا النحو”. 

يشار إلى أن النائب ريتشارد بويد باريت معروف بدفاعه عن حقوق الفلسطينيين وأكد في فيديو جديد له أن ما يحصل في قطاع غزة حاليا هو “إبادة جماعية بمعنى الكلمة”.

مصادر الادعاءمصادر التحقق
Dr.Sam Youssef Ph.D.,M.Sc.,DPT

PRINCE OF YEMEN

زعيم الشرق

الصفحة الرسمية للشعوب الإسلامية
RichardBoydBarrettTD

الجزيرة
شاركها.

Email: info@kashif.ps  Phone: 00970566448448 

https://kashif.ps/wp-content/uploads/2024/04/kashif-white.png
المرصد الفلسطيني للتحقق والتربية الإعلامية – كاشف، منصة مستقلة تهدف إلى مكافحة المعلومات المضللة وتعزيز مبادئ أخلاقيات النشر.
جميع الحقوق محفظة لمنصة كاشف للتحقق والتربية الإعلامية © 2024

فلسطين – نابلس – رفيديا  – عمارة جودة – ط1