ادعت حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي بأن متظاهرين مناصرين لفلسطين في سان فرنسيسكو بأمريكا، أزالوا العلم الأمريكي واستبدلوه بالعلم الفلسطيني. وانتشر الادعاء مع صورتين لذات السارية الأولى عليها العلم الأمريكي والأخرى الفلسطيني.

تحقق مرصد كاشف من صحة الادعاء ووجد أنه مضلل. فالصورة التي يظهر فيها العلم الفلسطيني مجتزأة ولم يستبدل المتظاهرون العلم الأمريكي بالفلسطيني بل وضعوا العلم الفلسطيني أسفل العلم الأمريكي.

ويظهر ذلك في تقارير لمحطات تلفزيونية ومواقع إخبارية غطت المظاهرة في سان فرانسيسكو الأمريكية. حيث نشر موقع “KTVU FOX 2” مقطع فيديو تظهر فيه السارية والعلمين بعنوان: “رفع العلم الفلسطيني على جسر البوابة الذهبية: رفعت مجموعة من المتظاهرين العلم الفلسطيني تحت العلم الأمريكي على جسر البوابة الذهبية. وجاء هذا الإجراء بعد ساعات من تقديم مجلس المشرفين في سان فرانسيسكو قرارًا للدعوة إلى وقف إطلاق النار في غزة”.

يشار إلى أن مظاهرة خرجت على جسر البوابة الذهبية في سان فرانسيسكو في أمريكا بتاريخ 6.12.2023 تطالب بوقف دائم لإطلاق النار في غزة.

مصادر الادعاءمصادر التحقق
Dr. Eli David

End Wokeness

Memology 101
KTVU FOX 2

KRON4

Middle East Eye
شاركها.

Email: info@kashif.ps  Phone: 00970566448448 

https://kashif.ps/wp-content/uploads/2024/04/kashif-white.png
المرصد الفلسطيني للتحقق والتربية الإعلامية – كاشف، منصة مستقلة تهدف إلى مكافحة المعلومات المضللة وتعزيز مبادئ أخلاقيات النشر.
جميع الحقوق محفظة لمنصة كاشف للتحقق والتربية الإعلامية © 2024

فلسطين – نابلس – رفيديا  – عمارة جودة – ط1