انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي معلومات جاء فيها 1: “الارتباط يبلغ في حال اي مطارد لجأ إلى أي مؤسسة أمنية سوف يتم قصفها ” 2: “تم تبليغ الجانب الفلسطيني بعملة واسعة النطاق في جنين و مخيم جنين والحديث عن عملية 48 ساعه قابلة لتمديد في حال جد اي جديد في مجريات العملية”.

تحقق مرصد كاشف من صحة المعلومات ووجد أنها غير صحيحة. حيث تواصل المرصد مع مدير الارتباط المدني في مدينة جنين طه الإيراني الذي نفى تبلغيهم بقصف أي مؤسسة أمنية يلجأ إليها مطارد، أو تبليغهم بعدد ساعات عمليات الاحتلال، ووضح أن هذه المعلومات مجهولة المصدر ويتم تداولها على مجموعات التلغرام دون هدف.

كما وتواصل المرصد مع مدير العمليات العسكرية في مدينة جنين مؤيد يحيى الذي نفى أيضًا هذه المعلومات، وأوضح أن الاحتلال الإسرائيلي لا يبلغ بعدد ساعات تواجده وإنما “يبلغ بنشاط مفتوح دون تحديد دقيق للمكان أو المدة الزمنية”. وأشار أن هذه الاشاعات غير صحيحة ويتم تداولها دون الرجوع للارتباط بهدف الهلع أو التشويش.

الجدير بالذكر أن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة جنين ومخيمها فجر يوم الثلاثاء 12/12/2023 وحاصرت مخيم جنين من جميع المداخل، وداهمت عدد كبير من البيوت، واندلعت اشتباكات مسلحة في أطراف المدينة بالإضافة لقصف من طائرات مسيرة وتفجير لعدد من المنازل. وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتقاء سبعة شهداء بالإضافة إلى أربع اصابات. فيما اعتقل الاحتلال عدد كبير من الشبان.

مصادر الادعاء مصادر التحقق
الاعلامي بهاء الحداد


جنين الروح – عزة الصغرى

ريف زيف

مناقشات مخيم عكسر الجديد

غزة_ نابلس المقاومة

2:

نابلس & جنين
وكالة وفا

مدير الارتباط المدني في مدينة جنين طه الإيراني


مدير العمليات العسكرية في مدينة جنين مؤيد يحيى
شاركها.

Email: info@kashif.ps  Phone: 00970566448448 

https://kashif.ps/wp-content/uploads/2024/04/kashif-white.png
المرصد الفلسطيني للتحقق والتربية الإعلامية – كاشف، منصة مستقلة تهدف إلى مكافحة المعلومات المضللة وتعزيز مبادئ أخلاقيات النشر.
جميع الحقوق محفظة لمنصة كاشف للتحقق والتربية الإعلامية © 2024

فلسطين – نابلس – رفيديا  – عمارة جودة – ط1