تحقق

لا صحة لوفاة جميع مرضى العناية المركزة في مستشفى الشفاء

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي معلومات جاء فيها “أعلنت وزارة الصحة رسميًا وفاة جميع مرضى العناية المركزة في مستشفى الشفاء بسبب انقطاع التيار الكهربائي والأكسجين”.

تحقق مرصد كاشف من صحة المعلومات ووجد أنها غير صحيحة. حيث تواصل المرصد مع الصحفي محمد عرب المتواجد في مستشفى الشفاء ونفى هذا الادعاء موضحا أنه خبر عارٍ من الصحة، وهو يتواجد داخل المستشفى ويوجد مرضى داخل العناية المركزة حتى الان.

كما أوضح عرب أن الوضع داخل المستشفى سيء للغاية ولا يعمل فيه سوى قسم الطوارئ والاستقبال لتقديم الإسعافات الأولية، أما غرف العمليات الجراحية فهي شبه متوقفة وهناك محاولات لتشغيل غرفة واحدة على الأقل.

كما وأكدَّ الصحفي محمود أبو عواد المتواجد في مستشفى الشفاء أن هذا الخبر غير صحيح أيضا، وأن جميع المرضى لا زالوا يتلقون الرعاية الصحية بالرغم من نقص المعدات والمستلزمات الطبية والطواقم الطبية داخل المستشفى. وأضاف أن الظروف الصحية داخل المستشفى سيئة للغاية، وبالرغم من ذلك هناك أعداد كبيرة من الجرحى لا تزال تصل إلى داخل المستشفى وأعداد المرضى داخل المستشفى كبير مع عدم توفر الأدوية اللازمة لهم وعدم توفر غرف العمليات والمواد المخدرة.

مصادر الادعاءمصادر التحقق
عبدالله

makeupbyjumana

منتخب نسور قاسيون


د. عمرو مختار سرور

نبض البلد – Nabd Albalad News

سلف ودين salaf wadin

نبض البلد

Bahaa Flix

Ali Walid

Rowan Zayan

ابتهال الشويكي
الصحفي محمد عرب

الصحفي محمود أبو عواد
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى