تحقق

مواقع إماراتية تنشر معلومات مضللة تزعم فيها ان عودة سهل القاعون نتيجة ضغوط مارستها على الاحتلال.

نشرت مواقع إماراتية وأخرى مقربة من الإمارات تقارير مضللة، زعمت فيها ان الإمارات سهلت استعادة الفلسطينيين للعودة الى قراهم في غور الأردن لأول مرة منذ 46 عاما، في إشارة إلى سهل القاعون.

ومن ضمن هذه التقارير، مادة فيديو اعدته قناة العين الأخبارية استعانت خلاله بمادة متلفزة أعدها الزميل علاء ضراغمة لقناة بي بي سي مع أصحاب الأراضي، بعد اقتصاص الشعار عنها، ودون التنويه الى المصدر.

مرصد كاشف تواصل مع رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وليد عساف للتحقق من ما ورد في التقارير الإخبارية، الذي نفى بدوره صحة هذه المزاعم، بالقول: “إن الإمارات ليس لها اي علاقة بالموضوع لا من قريب أو بعيد، وكل ما ورد هو ادعاء كاذب لا أساس له من الصحة”.

لافتاً إلى الهيئة منذ نحو سبع سنوات تتابع القضية عبر المحاكم الاحتلالية، وتمكنت بعد سلسلة من الدعاوي انتزاع قرار بإزالة المستوطنين من اراضي سهل القاعون، إلى ان نجحت الشؤون المدنية أخيرا بإدخال المواطنين للسهل، ولدى الهيئة ما يثبت ذلك من وثائق كاملة.

Scanned-from-a-Xerox-Multifunction-Printer

تصريح نيابة الاحتلال الذي قدم للمحكمة في تاريخ 28.9.2017 والذي تصرح من خلاله دولة الاحتلال ان الأرض ارجعت لاصحابها الفلسطينيين وان دخولهم للأرض منوط بتقديم طلبات تصريح دخول.

img-918093738-0001

تصريح آخر قدمته النيابة في عام 2016 والذي تقول من خلاله انه تم اخلاء “كيبوتس ميراف” من سهل قاعون

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى