تحقق

مقطع الفيديو المنتشر يعود لرمضان الماضي، وليس لاحتفالات بفوز الرئيس التركي أوردغان

نشرت صفحات إخبارية واجتماعية على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو من المسجد الأقصى مع الادعاء أنه احتفالات بفوز الرئيس التركي أوردغان في الانتخابات التركية.

تواصل مرصد كاشف مع الصحفية المقدسية منار الشوبكي والتي نفت صحة أن يكون مقطع الفيديو يعود لاحتفالات فوز أوردغان، مؤكدةً أنه لم يحدث أي من هذه الفعاليات داخل باحات المسجد الأقصى عقب فوز أردوغان.

تواصل مرصد كاشف مع الصحفي المقدسي عبد العفو زعير الذي نفى لكاشف حدوث احتفالات يوم أمس داخل باحات الأقصى، وأن الفيديو يعود لرمضان الماضي بعد اعتداءات قوات الاحتلال على المصليين داخل المسجد الاقصى لفض الاعتكاف من داخل أسواره.

كما وجد المرصد فيديو مشابه للفيديو بنفس التفاصيل والأشخاص انتشر على موقع تيك توك بتاريخ ٦/٤/٢٠٢٣ أي خلال شهر رمضان الماضي. يذكر أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان فاز أمس الأحد 28/5/2023 بولاية ثالثة في انتخابات الرئاسة والتي لم تحسم من الجولة، وتم حسمها في الجولة الثانية والتي شهدت تنافس كبير بين أردوغان وزعيم المعارضة كليچدار أوغلو

#أردوغان#انتخابات#تركيا

مصادر الإدعاء مصادر التحقق
صفحة تركيا الان الصحفية منار الشويكي
صفحة مرسين خبر بالعربي الصحفي عبدالعفو زغير
صفحة شريط الاخباري الصحفي عبدالرحمن العلمي
صفحة مستشار بورصا رابط الفيديو المنشور على منصة التيكتوك
https://www.tiktok.com/@user145961819297/video/7219146508002807041?fbclid=IwAR3q7x-NQhqYSGfA2ccRp9o-AJeGj6xPM_6-S3Ac61g7I491QPn4krwGaN4
جروب برج الغدير
صفحة تركيا اليوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى