تحقق

معلومات مضللة نشرها صحفيون إسرائيليون حول الحالة الصحية للأسير المضرب عن الطعام هشام أبو هواش

نشر صحفيون إسرائيليون في تغريدة في موقع تويتر، ينفون فيها ما يُنشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول الحالة الصحية للأسير المضرب عن الطعام منذ 139 يوماً هشام أبو هواش.

مشيرين في تغريدتهم بأن مسؤولاً إسرائيلياً أعلن الليلة الماضية عن وجود الأسير هشام أبو هواش في مشفى “أساف هاروفيه”، وأن حالته الصحية مستقرة، وعائلته تتواجد إلى جانبه في المشفى.

تحقق مرصد كاشف من صحة ادعائهم بالتواصل مع المتحدث باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر يحيى مسودة، الذي أكد لكاشف بأن الأسير أبو هواش يعاني من وضع صحي حرج للغاية، ويوجد تخوف من فقدانه للحياة. وتابع قائلا: “إن الصليب الأحمر يقوم بتكثيف الزيارات للأسير أبو هواش لأن العائلة تشكو من صعوبة الزيارات والاطمئنان على إبنهم. لذلك يقوم طبيب الصليب الأحمر بعد كل زيارة بتحديث الحالة الصحية للأسير هشام أبو هواش، ويزود العائلة بها”.

أما شقيقه عماد أبو هواش، أكد لكاشف أن الأسير هشام أبو هواش دخل في غيبوبة متقطعة منذ 24 ساعة، وهذه المرة الثانية التي يدخل بها الغيبوبة، حيث أن المرة الأولى كانت يوم الخميس الماضي، واستمرت إلى يوم الأحد مع توقف جزئي للقلب عن العمل، وأن الغيبوبة تستمر لقرابة 4 ساعات يستقظ من ثلث لنصف ساعة ويعود للغيبوبة، مضيفاً إلى أن الأسير أبو هواش لا يستطيع الحركة، وأنه فاقد للنطق ويسمع بشكل خفيف جداً، ويعاني من غباش في عينيه، وعدم تصريف كافي للبول.

وفيما يخص الزيارات أكد عماد أبو هواش، أن الاحتلال الإسرائيلي يعيق السماح لعائلته بزيارته، وأنه حالياً يُسمح لعائلته الدخول إلى المستشفى فقط دون السماح لهم بالدخول إلى غرفة الأسير أبو هواش، وأن زوجته فقط تستطيع الدخول إلى الغرفة لأنها تمتلك تصريح من الصليب الأحمر، وأشار إلى وجود تشديد أمني في المستشفى وانتشار مكثف لأمن الاحتلال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى