تحدث مرصد كاشف، ممثلا بمديرته رهام أبو عيطة، في الفعالية الجانبية لمؤتمر اليونسكو Internet for Trust، الذي نظم في مقر اليونسكو بالعاصمة الفرنسية باريس. حيث كانت الفعالية تضم ممثلين عن شركاء اليونسكو حول العالم.

وافتتحت الجلسة الخاصة بفلسطين، منسقة برامج الاتصال والتواصل في مكتب اليونسكو برام الله، هلا طنوس، التي تحدثت عن عمل اليونسكو في مجال التربية الإعلامية والتحقق من المعلومات في فلسطين.

فيما تحدثت أبو عيطة عن واقع المعلومات المضللة في فلسطين، والشراكة بين مرصد كاشف واليونسكو في إطار مكافحة المعلومات المضللة، بالإضافة إلى التحديات التي تواجه العمل في مجال التحقق من المعلومات، وما المطلوب عمله من أجل تعزيز ثقافة التحقق من المعلومات والحد من انتشار المعلومات الخاطئة في فلسطين.

كما تحدث في الجلسة أيضا مركز حملة ومركز تطوير الإعلام في جامعة بير زيت.

وشارك المرصد أيضا في جلسات المؤتمر التي تم فيها تحليل اتجاهات المعلومات المضللة في العالم، وكيف تؤثر على حرية الرأي والتعبير وعمل الصحفيين، بالإضافة إلى مناقشة تنظيم عمل المنصات الرقمية من أجل المصلحة العامة، والتحديات التقنية في تطبيق نهج قائم على حقوق الإنسان لتنظيم عمل هذه المنصات.

شاركها.

Email: info@kashif.ps  Phone: 00970566448448 

https://kashif.ps/wp-content/uploads/2024/04/kashif-white.png
المرصد الفلسطيني للتحقق والتربية الإعلامية – كاشف، منصة مستقلة تهدف إلى مكافحة المعلومات المضللة وتعزيز مبادئ أخلاقيات النشر.
جميع الحقوق محفظة لمنصة كاشف للتحقق والتربية الإعلامية © 2024

فلسطين – نابلس – رفيديا  – عمارة جودة – ط1