انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي صورة لمجلة التايم الأمريكية يظهر على غلافها الفلسطيني خالد النبهان مع الإدعاء: “مجلة التايم الشهيرة تختار صاحب كلمة (روح الروح) ليكون رجل العالم لقد صار هذا الرجل العظيم أيقونة عالمية، صار قدوة واهتز العالم لكلمات يسيرة قالها وقت محنته ليس لبلاغة كلماته بل بشيء وقر في قلبه، قد لا نعمله نحن ولكن الله يعمله”.

تحقق مرصد من صحة المعلومات ووجد أنها مضللة. فمجلة التايم الأمريكية لم تختر الفلسطيني حسن النبهان رجل العام ولم تضعه على غلافها، بل اختارت المجلة الفنانة الأمريكية تايلور سويفت شخصية العام 2023 ووصفتها بأنها “راوية قصص غير عادية” وحققت نجاحات على المستوى الثقافي والنقدي والتجاري.

يذكر أن خالد نبهان هو مواطن فلسطيني من غزة، حظي بتعاطف واسع من خلال فيديو له على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر فيه وهو يحضن حفيدته الصغيرة ريم ويقبل عينيها ويقول لها “روح الروح “، بعد استشهادها برفقة اخيها طارق جراء قصف طائرات الاحتلال لمنزلهم في مخيم النصيرات في قطاع غزة

مصادر الادعاءمصادر التحقق
محمداحمدصالح سعيد

Nabil Charef

عبد الرحيم النجار

@Nagwa_RD

خالد صافي


@belhoul_a

Mohammed Ali


lotfi ben salem

أبو الحسن عوض

احمد العباب


شظايا مواطن
time

العربي الجديد

الوطن
شاركها.

Email: info@kashif.ps  Phone: 00970566448448 

https://kashif.ps/wp-content/uploads/2024/04/kashif-white.png
المرصد الفلسطيني للتحقق والتربية الإعلامية – كاشف، منصة مستقلة تهدف إلى مكافحة المعلومات المضللة وتعزيز مبادئ أخلاقيات النشر.
جميع الحقوق محفظة لمنصة كاشف للتحقق والتربية الإعلامية © 2024

فلسطين – نابلس – رفيديا  – عمارة جودة – ط1