تحقق

لجنة الانتخابات المركزية لم تستثنِ القدس والمخيمات والأسرى من الانتخابات المحلية

تداولت صفحات اجتماعية ومستخدمون في موقع فيسبوك، معلومات تفيد بأن لجنة الانتخابات المركزية استثنت القدس والمخيمات والأسرى من الانتخابات المحلية المقبلة المزمع عقدها في شهر كانون الأول نهاية العام الحالي.

نفى المكتب الإعلامي للجنة الانتخابات المركزية لمرصد كاشف، صحة هذه المعلومات، وزود المرصد بالبيان الكامل الصادر عن اللجنة، والذي يوضح المرحلة الأولى من الانتخابات المحلية التي ستجري في جميع أنحاء الضفة الغربية بما فيها محافظة القدس، وهيئاتها المحلية البالغ عددها 27 هيئة محلية في المحافظة، خلال المرحلة الأولى التي من مقرر أن تكون في 11/12/2021، وبخصوص مدينة القدس فهي غير مشمولة لأنها تخضع لسلطة بلدية الاحتلال.

وفيما يتعلق بالمخيمات الفلسطينية فإن عدم مشاركتهم في الانتخابات هو قرار ذاتي كان قد اتخذه ممثلو اللاجئين في السنوات السابقة لأسباب سياسية تتعلق بحق العودة.

أما بخصوص الأسرى فيستطيعوا التسجيل للانتخابات بالإنابة من خلال أقارب حتى الدرجة الثانية، أو من خلال وكالة خاصة عبر محامي الأسير، أو وكالة الصليب الأحمر الخاصة بالتسجيل، وأيضا يمكن للأسير الترشح للانتخابات من خلال وكيله القانوني ووكالة الصليب الأحمر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى