انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي معلومات نسبت لشهود عيان حول رؤية إسعافات وصلت لنقل إصابات بصفوف جيش الاحتلال بعملية إطلاق النار على حاجز دير شرف في نابلس، صباح اليوم.

تحقق مرصد كاشف من صحة المعلومات وتبيّن أنها غير دقيقة. حيث تواصل المرصد مع نائب رئيس مجلس قروي دير شرف عمر نوفل الذي أكد وصول سيارة إسعاف إلى دير شرف دون وجود إصابات في صفوف جيش الاحتلال لتغادر بعد مدة قصيرة. وأضاف أن قوات الاحتلال تغلق مداخل القرية بالكامل وتمنع الدخول والخروج منها، وتتواجد جيبات الاحتلال داخل القرية.

كما تواصل المرصد مع الصحفي حافظ أبو صبرا المتواجد في المكان، وأكدّ وصول سيارة إسعاف لمكان إطلاق النار ولكن لم يتم نقل أي مصاب.

في حين قام الفريق المختص بالشأن العبري بالبحث في وسائل الإعلام العبرية ولم يجد ذكرًا لوجود إصابات في صفوف جيش الاحتلال جرّاء عملية إطلاق النار بالقرب من حاجز دير شرف. بينما نشر موقع “واي نت” العبري أن عملية إطلاق نار وقعت من قرية دير شرف باتجاه نقطة عسكرية أسفرت عن أضرار في النقطة دون وقوع إصابات في صفوف جيش الاحتلال. كما وتجري قوات الاحتلال عمليات تمشيط بحثًا عن مطلق/ي النار، حيث وجدت عبوات الرصاص الفارغة حتى اللحظة.

يجدر الإشارة إلى أن عملية إطلاق نار وقعت صباح اليوم الاثنين 18/9/2023 تجاه حاجز دير شرف غرب نابلس دون وقوع إصابات في صفوف جيش الاحتلال.

مصادر الادعاءمصادر التحقق
مجموعات تلغرام



شبكة قدس الإخبارية 

الصحفي مروان حزالله

اسلام القدح

معاذ العمور

ميسا خالد ام محمد

عمر زقوت – Omar Zaqout

الشريف خالد فايد

المركز الفلسطيني للإعلام  

أخبار غزة الأن  

خالد ابو عاهور
نائب رئيس مجلس قروي دير شرف عمر نوفل

الصحفي حافظ أبو صبرا

موقع “واي نت” العبري

وكالة وطن للأنباء

وكالة معا الإخبارية
شاركها.

Email: info@kashif.ps  Phone: 00970566448448 

https://kashif.ps/wp-content/uploads/2024/04/kashif-white.png
المرصد الفلسطيني للتحقق والتربية الإعلامية – كاشف، منصة مستقلة تهدف إلى مكافحة المعلومات المضللة وتعزيز مبادئ أخلاقيات النشر.
جميع الحقوق محفظة لمنصة كاشف للتحقق والتربية الإعلامية © 2024

فلسطين – نابلس – رفيديا  – عمارة جودة – ط1