انتشر تصريح على مواقع التواصل الاجتماعي عَقِب اقتحام مخيم طولكرم نُسب للمراسل العسكري الإسرائيلي يؤاف زيتون، جاء فيه:”عميل فلســطيني أنقذ القوة الإسرائيلية بعدما ركل القنبلة بعيداً بعدما كانت ستنفجر بينهم واوقعت قتيل و4 إصابات بين الجنود”.

تحقق مرصد كاشف من صحة التصريح وتبيّن أنه انتحالي، حيث بحث الفريق المختص بالشأن العبري في المواقع العبرية والمنصات الرسمية للمراسل العسكري زيتون ولم يجد ذكرًا لهذا التصريح.

في حين نشر المراسل العسكري يؤاف زيتون تغريدة على منصة “X” -تويتر سابقًا- حول اقتحام مخيم طولكرم موضحًا أن جيش الاحتلال قام بإلقاء قنبلة تجاه “مخربين” ويتم فحص ما إذا كانت هذه القنبلة ارتدت من خلال حائط أو قام “المخربون” بردها على الجنود وأسفرت عن وقوع إصابات في صفوفهم دون وجود قتلة في الانفجار.

يشار إلى أن الشابان عبد الرحمن عطا وحذيفة فارس استشهدا صباح اليوم الخميس 5/10/2023 بعد تنفيذهما لعملية إطلاق نار تجاه مركبة للمستوطنين قرب قرية شوفة جنوب طولكرم.

جدير بالذكر أن جيش الاحتلال اقتحم مخيم طولكرم فجر اليوم الخميس وجرت اشتباكات بين مسلحين وجيش الاحتلال أسفرت عن إصابة 5 جنود من بينهم 3 إصابات في حالة خطيرة وفقًا لموقع سوراجيم العبري.

مصادر الادعاءمصادر التحقق
اركان عاجل الاخباري

المغازي تجمعنا 
 
مخيم المغازي

محمد النجار

محمد ابو يوسف

الكرمل معا

ابو محمود  
المواقع العبرية

يؤاف زيتون

وزارة الصحة الفلسطينية

تلفزيون الفجر

موقع سوراجيم العبري
شاركها.

Email: info@kashif.ps  Phone: 00970566448448 

https://kashif.ps/wp-content/uploads/2024/04/kashif-white.png
المرصد الفلسطيني للتحقق والتربية الإعلامية – كاشف، منصة مستقلة تهدف إلى مكافحة المعلومات المضللة وتعزيز مبادئ أخلاقيات النشر.
جميع الحقوق محفظة لمنصة كاشف للتحقق والتربية الإعلامية © 2024

فلسطين – نابلس – رفيديا  – عمارة جودة – ط1