انتشرت معلومات على مواقع التواصل الاجتماعي، جاء فيها: “اعتقلت الشرطة الإسرائيلية امرأة فلسطينية صرخت في وجه مذيعة قناة الجزيرة خديجة بن قنة قائلة: “يا عيب الشوم عليك الجزائر بريئة منك والجزيرة حقيرة بتروج للاحتلال للي بيقتل أهلنا في غزة”. وقال شاهد عيان إن الحادث وقع في ساحة الغزالي القريبة من المسجد الأقصى، وإن الاحتلال أطلق سراح الفلسطينية لاحقا”.

تحقق مرصد كاشف من صحة هذه المعلومات ووجد أنها ملفقة، حيث تواصل المرصد مع مراسل قناة الجزيرة حسان مسعود الذي نفى على لسان المذيعة خديجة بن قنة صحة هذه المعلومات، مؤكدًا أن هذه الحادثة لم تحصل على الإطلاق وأنه كان يرافقها طوال رحلتها في القدس.

كما تواصل المرصد مع الصحفية المقدسية منار الشوبكي التي أكدت أن هذه الحادثة ملفقة ولا أساس لها، وأضافت أن شرطة الاحتلال لم تعتقل أي فتاة في الفترة الأخيرة وتحديدًا من الساحات القريبة من المسجد الأقصى.

في حين بحث الفريق المختص بالشأن العبري في مرصد كاشف في وسائل والإعلام والمواقع العبرية ولم يجد ذكرًا لهذه المعلومات، ولم تسجل أي حالة اعتقال في المسجد الأقصى في الفترة الآخيرة.

جدير بالذكر أن رواد التواصل الاجتماعي تداولوا مقطع فيديو للمذيعة خديجة بن قنة من داخل قبة الصخرة في المسجد الأقصى المبارك، حيث وصلت بن قنة مدينة القدس وتستكمل عملها الصحفي من داخل المدينة.

مصادر الادعاءمصادر التحقق
Nagia Salem

فلسطين فلسطين

احمد العريشي

Tarik Elarabi

شواكر لفريك

Kamel Abdelkader

احمد العريشي

ريدان الشراعي الحميري

Noga El Amer Amer

محمد العوضي

Lubnane Hor

Azzouzi Yamani
مراسل الجزيرة حسان مسعود

مذيعة الجزيرة خديجة بن قنة

الصحفية المقدسية منار الشوبكي

وسائل الإعلام والمواقع العبرية
شاركها.

Email: info@kashif.ps  Phone: 00970566448448 

https://kashif.ps/wp-content/uploads/2024/04/kashif-white.png
المرصد الفلسطيني للتحقق والتربية الإعلامية – كاشف، منصة مستقلة تهدف إلى مكافحة المعلومات المضللة وتعزيز مبادئ أخلاقيات النشر.
جميع الحقوق محفظة لمنصة كاشف للتحقق والتربية الإعلامية © 2024

فلسطين – نابلس – رفيديا  – عمارة جودة – ط1