انتشرت معلومات على مواقع التواصل الاجتماعي، جاء فيها: “إغلاق بلدية جنين نهائياً بسبب الانهيار الاقتصادي الذي الم بها نتيجة العدوان المتكرر والاصلاحات”.

أحد مصادر الادعاء

تحقق مرصد كاشف من صحة الادعاء ووجد أنه غير دقيق، حيث تواصل المرصد مع رئيس بلدية جنين نضال عبيدي والذي نفى صحة هذه المعلومات نفيًا قاطعًا. وأضاف عبيدي أن وجود الإضرابات والتأخير في دفع الرواتب أمر ممكن، ولكن هذا لا يعني إغلاق البلدية بشكل نهائي. 

وأوضح عبيدي أن اللقاءات مع رئيس نقابة العاملين في بلدية جنين لا تزال مستمرة، ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن التوصل لحل مع النقابة مساء اليوم. 

جدير بالذكر أن نقابة العاملين في بلدية جنين أعلنت أمس الأربعاء 21.8.2024 عن إغلاق بلدية جنين حتى إشعار آخر، وأضحت أن هذا الإغلاق جاء بسبب عدم التزام المجلس البلدي بالاتفاقيات حول صرف الرواتب.

أنشئت بلدية جنين عام 1886 برئاسة الحاج عبد المجيد منصور، إضافة إلى وجود 6 أعضاء للمجلس البلدي، انتخبوا بطريقة الاقتراع السري. بينما قامت سلطات الاحتلال عام 1982 بإقالة آخر مجلس منتخب برئاسة أحمد شوقي موسى المحمود، وأدار الاحتلال البلدية.

في عام 1995 تشكلت لجنة وطنية برئاسة السيد وليد موسى أبومويس، وقد تسلم رئاستها بقرار رئاسي من الرئيس الراحل ياسر عرفات في تشرين الأول 1995. أجريت أول انتخابات بلدية بتاريخ 15.12.2005 حيث انتخب السكان 15 عضو بلدية ومثلت المرأة في هذا المجلس بثلاثة مقاعد.

مصادر الادعاءمصادر التحقق
Jenin Today-جنين اليوم

Khaled Mohammad Abu Zalata

محمود ابو ريان

جبع اون لاين Jaba’ online

يطا الكرامه

فريد يوسف السويطي

الصاعقة لمياء

جهاد زعرب

امجد الخطيب

مدينة دورا – Dura City

مجموعات واتساب

بيت لحم البلد بلدنا الحدث

الإعلام العسكري لواء غزة

الأستاذ المترجم عزام أبو العدس

نابلس الرصاص
رئيس بلدية جنين نضال عبيدي

نقابة العاملين في بلدية جنين

Raya FM

وكالة معا الاخبارية

بلدية جنين
شاركها.

Email: info@kashif.ps  Phone: 00970566448448 

https://kashif.ps/wp-content/uploads/2024/04/kashif-white.png
المرصد الفلسطيني للتحقق والتربية الإعلامية – كاشف، منصة مستقلة تهدف إلى مكافحة المعلومات المضللة وتعزيز مبادئ أخلاقيات النشر.

عناويننا

جميع الحقوق محفظة لمنصة كاشف للتحقق والتربية الإعلامية © 2024

www.kashif.ps