انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي معلومات تُفيد بأنه سيتم بتر القدم اليمنى للاعب الأوروجواني لويس سواريز الذي يلعب حالياً في نادي جريميو البرازيلي.

تحقق مرصد كاشف من صحة المعلومات ووجد أنها غير صحيحة. حيث صرح رئيس نادي جريميو البرازيلي ألبرتو جيرا بأن لويس سواريز يعاني من ألم شديد لا يُحتمل في الركبة اليمنى، وبأنه يتلقى العديد من الحقن والمسكنات. وقد يحتاج إلى تركيب طرف صناعي”.

وشارك سواريز صباح اليوم الجمعة 23-6-2023 في الجولة الـ11 من الدوري البرازيلي وسجل هدفاً في الدقيقة (69) في مباراة انتصر فيها فريق جريميو على فريق أمريكا (1-3).

وفي المؤتمر الصحفي الذي تلا المباراة٫ كشف باولو كاليفي نائب رئيس جريميو البرازيلي: “ما يمكنني تأكيده هو أن ما يقال عن أن سواريز سعى للاجتماع مع إدارة جريميو لإبلاغها بأنه سيعتزل ليس صحيحا على الإطلاق”. وأضاف باولو كاليفي: “جريميو لديه عقد سار مع لويس سواريز، ولا يمكن لأحد أن يتحدث عما سيحدث في المستقبل”.

وكان قد انضم الأوروجواياني لويس سواريز إلى جريميو البرازيلي في سوق الانتقالات الشتوي الماضي، بعقد يمتد لمدة عامين مقابل راتب سنوي يُقدر بـ 3.5 مليون دولار.

#لويس_سواريز#كاشف#مضلل

مصادر الادعاء مصادر التحقق
mohamed moselhiاليوم السابع
barcelona army روتيرز
برشا برشا ميديا ULO Esport
كابيتانو luissuarez9
the maestroالإعلامي الرياضي وليد جودة
caser sport
mostafa foot
mohamed hanafy
غوارديولي
رياضة غزة
شاركها.

Email: info@kashif.ps  Phone: 00970566448448 

https://kashif.ps/wp-content/uploads/2024/04/kashif-white.png
المرصد الفلسطيني للتحقق والتربية الإعلامية – كاشف، منصة مستقلة تهدف إلى مكافحة المعلومات المضللة وتعزيز مبادئ أخلاقيات النشر.
جميع الحقوق محفظة لمنصة كاشف للتحقق والتربية الإعلامية © 2024

فلسطين – نابلس – رفيديا  – عمارة جودة – ط1