أخبار وأنشطة

كاشف يعقد ورشة عمل حول دور المؤسسات الرسمية في مكافحة التضليل

عقد مرصد كاشف للتحقق والتربية الإعلامية اليوم الاربعاء 30/11/2022  ورشة عمل بعنوان دور المؤسسات الرسمية في مكافحة التضليل في فندق البيوتي ان في رام الله.

وافتتح الورشة المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية الدكتور ابراهيم ملحم، بحضور مسؤولي العلاقات العامة والإعلام في الوزارات الفلسطينية.

وأكد ملحم على أهمية التحقق من المعلومات المضللة ودور المؤسسات الرسمية الحكومية في مكافحة المحتوى المضلل، وأضاف أن مسؤولية نشر المعلومات الصحيحة والتحقق هي مسؤولية تشاركية تقع على عاتق كل من المؤسسات ومراصد التحقق.

وأوضح أهمية الدور الذي يقوم به مرصد كاشف في مكافحة المحتوى المضلل، مرحباً بفتح آفاق التعاون المستقبلي بين مرصد كاشف والاعلام الحكومي بما يحقق شفافية الوصول للمعلومات الدقيقة لدى المواطنين. 

وبدورها، استعرضت مديرة مرصد كاشف رهام أبو عيطة الى الاستراتيجيات الممكن اتباعها من قبل الجهات الحكومية للحد من المعلومات المضللة ومكافحة كافة أشكال التضليل.

وعرضت ابو عيطة منهجية المرصد المتبعة ومراحل التحقق التي يمكن من خلالها الوصول للمعلومات الدقيقة ومحاربة المعلومات المضللة التي تؤثر سلباً على المجتمع بكافة أطيافه.

وتخلل الورشة نقاش مع كافة المؤسسات الرسمية حول آليات الحد من المعلومات المضللة، وكيفية تعزيز الجهود في مكافحة المحتوى المضلل والحد منه على مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى