الادعاء
توافق نقابة النقل والسائقين ووزارة المواصلات، على رفع أجرة السرفيس الداخلي والخارجي على أن يُطبق القرار مع بداية الشهر القادم.

تداولت صفحات اجتماعية في موقع فيسبوك، معلومات تفيد باتفاق بين نقابة النقل والسائقين ووزارة المواصلات، على رفع أجرة “السرفيس” الداخلي والخارجي، على أن يُطبق القرار مع بداية الشهر القادم.

أوضح الناطق باسم وزارة النقل والمواصلات موسى رحال لكاشف، بأن نقابات النقل العام طالبت برفع أجور التعرفة نتيجة غلاء المعيشة، وارتفاع المصاريف الاستهلاكية للمركبة، وشكلت الوزارة لجنة من ممثلين عن النقابات والوزارة، إضافة إلى جمعية حماية المستهلك، لدراسة معايير احتساب التعرفة، ولبحث ضرورة زيادة الأجور أم لا.

وأشار رحال إلى أن اللجنة ما زالت مُنعقدة لدراسة الأمور ولكنها لم ترفع التوصيات حتى اللحظة للوزير، لأخذ القرار بقبول أو رفض رفع التسعيرة كما يتم تداوله.

وهو ما أكده أمين سر نقابة النقل العام محمد سرحان، في حديث له مع وكالة وطن بالقول: “هناك لجنة مشتركة بين وزارة النقل والمواصلات وجمعية حماية المستهلك في هذا الإطار”، مشيرًا إلى أنّ قرار الرفع سيتم بعد تشكيل الوزير لجنة تضم الجمعية ونقابة أصحاب شركات الباصات ونقابة عمّال النقل العام ومكاتب التكاسي. 

مصادر الادعاءمصادر التحقق
-راديو طريق المحبة
-نابلس قلب الأسد
-الإعلامية ابتهال فشافشة
-الناطق باسم وزارة النقل والمواصلات موسى رحال

شاركها.

Email: info@kashif.ps  Phone: 00970566448448 

https://kashif.ps/wp-content/uploads/2024/04/kashif-white.png
المرصد الفلسطيني للتحقق والتربية الإعلامية – كاشف، منصة مستقلة تهدف إلى مكافحة المعلومات المضللة وتعزيز مبادئ أخلاقيات النشر.
جميع الحقوق محفظة لمنصة كاشف للتحقق والتربية الإعلامية © 2024

فلسطين – نابلس – رفيديا  – عمارة جودة – ط1