انتشر حديثًا على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر موظفين باب طائرة قطرية يرمون أكياسًا، مرفقًا بالادعاء التالي: “تم تفريغ أمتعة رحلة الخطوط الجوية القطرية بطريقة عنيفة للغاية في مطار إسطنبول أمس”.

أحد مصادر الادعاء

تحقق مرصد كاشف من خلال البحث في التعليقات على مقطع الفيديو المتداول الذي نشره حساب “الصين بالعربية” على منصة “X” بادعاء أنه يظهر تفريغ أمتعة المسافرين في إسطنبول، ووجد ردًا من الحساب الرسمي لفريق دعم الخطوط الجوية القطرية بتاريخ 17.7.2024 أوضح خلاله أن ما ظهر في الفيديو المتداول هو تفريغ مستهلكات ما بعد الرحلة وتجهيز الطائرة لرحلة العودة، ولا علاقة له بأمتعة أو حقائب المسافرين. 

تعليق الحساب الرسمي لفريق دعم الخطوط الجوية القطرية بتاريخ 17.7.2024

وأكد فريق الدعم أن الخطوط الجوية القطرية تجدد التزامها باتباع أعلى معايير السلامة والمحافظة على أمن وسلامة المسافرين وممتلكاتهم. 

من خلال التدقيق في تفاصيل الفيديو المتداول، لاحظ فريق مرصد كاشف أن الأكياس التي تظهر في الفيديو المتداول تحمل اللون ذاته وهو اللون “الخمري” ما يشير إلى أن هذه الأكياس ليست أمتعة لمسافرين. كما بحث فريق المرصد في مكان شحن الأمتعة ووجد أنه ليس كما يظهر في فيديو الادعاء، ونرفق لكم مقطعي فيديو يظهران مكان شحن الأمتعة.

إضافة أمتعة الركاب على الخطوط الجوية القطرية الدولية
أمتعة الركاب يتم تحميلها على طائرة الخطوط الجوية القطرية
أمتعة الركاب يتم تحميلها على طائرة الخطوط الجوية القطرية
مصادر الادعاءمصادر التحقق

الصين بالعربية

Dr.Sam Youssef Ph.D.,M.Sc.,DPT

2xv10

khaliduk.32

الكايد

صحيفة صدى الالكترونية




Qatar Airways Support

Chughtai’s Photography

Jeewan Shrestha

شاركها.

Email: info@kashif.ps  Phone: 00970566448448 

https://kashif.ps/wp-content/uploads/2024/04/kashif-white.png
المرصد الفلسطيني للتحقق والتربية الإعلامية – كاشف، منصة مستقلة تهدف إلى مكافحة المعلومات المضللة وتعزيز مبادئ أخلاقيات النشر.

عناويننا

جميع الحقوق محفظة لمنصة كاشف للتحقق والتربية الإعلامية © 2024

www.kashif.ps