نشرت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو مرفق بعنوان: “ما حدث أمس .. وطحن يعني طحن للكواهين على تخوم ارض العزه ” وفي الفيديو يظهر تبادل إطلاق نار، مع الادعاء أنه التصدي لجنود الاحتلال الإسرائيلي على حدود غزة منذ يومين.

تحقق مرصد كاشف من صحة الفيديو ووجد أنه قديم. حيث تم نشره على موقع “X” لدى المركز الاعلامي لعملية بركان الغضب التابع للحكومة الليبية بتاريخ 2\6\2020. وكان الفيديو بعنوان: “فيديو يُظهر مشاهد حية لتدمير قواتنا البطلة لاليات فلول ميليشيات حفتر الارهابية و القضاء على عناصرها الاجرامية خلال محاولتها الفرار من محاور القتال جنوب العاصمة طرابلس”.

الجدير بالذكر أن كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) أعلنت في 27\10\2023 إنها تصدت لتوغل بري إسرائيلي في بيت حانون وشرق البريج وإن اشتباكات عنيفة دارت على الأرض.

فيما أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي عن إصابة ضابط بجروح بالغة ليلة أمس بقذيفة شمال قطاع غزة، وإصابة جندي اخر بجروح متوسطة.

يشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يشن عدوانًا على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول 2023 أسفر عن 7650 شهيدًا، 19450 جريحًا وفقًا لآخر تحديث من وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة

مصادر الادعاءمصادر التحقق

Ahmed Samir

طوفان الأقصى

عبدالرحمن القرشي

W_ise__

h_h92222
وزارة الصحة الفلسطينية

الجزيرة

المركز الاعلامي لعملية بركان الغضب

RT


قناة ليبيا الرسمية
شاركها.

Email: info@kashif.ps  Phone: 00970566448448 

https://kashif.ps/wp-content/uploads/2024/04/kashif-white.png
المرصد الفلسطيني للتحقق والتربية الإعلامية – كاشف، منصة مستقلة تهدف إلى مكافحة المعلومات المضللة وتعزيز مبادئ أخلاقيات النشر.
جميع الحقوق محفظة لمنصة كاشف للتحقق والتربية الإعلامية © 2024

فلسطين – نابلس – رفيديا  – عمارة جودة – ط1