انتشر حديثًا مقطع فيديو لآلاف المصلين في المسجد الأقصى المبارك يقسمون على حمايته مرفقًا بالعنوان التالي: “عاجل في مشهد مهيب المصلون بالمسجد الأقصى يقسمون بعد صلاة التراويح على حماية المسجد الأقصى”.

تحقق مرصد كاشف من صحة الفيديو ووجد أنه قديم فقد انتشر في شهر أيار من عام 2021 إذ تداولته مجموعة من الحسابات ووسائل الإعلام من ضمنها جريدة الحياة الجديدة التي نشرته عبر صفحتها على منصة فيسبوك تحت عنوان: “في مشهد مهيب.. عشرات الآلاف يقسمون على حماية المسجد الأقصى المبارك أثناء إحيائهم ليلة القدر”.

يشار إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تواصل فرض منع وقيود وتضييقات على المصلين في المسجد الأقصى المبارك، ووضعت أسلاكا شائكة على السور المحاذي للمسجد الأقصى، في منطقة باب الأسباط.

وكان رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو قد أعلن أن دخول المصلين إلى المسجد الأقصى سيكون خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان كالسنوات الماضية مع وجود تقييم للوضع الذي سيجري أسبوعيا وأن القرارات ستتخذ وفقا لذلك.

مصادر الادعاءمصادر التحقق
حقيقة الحدث

معذبهم

Abumysara Elsharif

(سامي عطا ) Sami Atta
الحياة الجديدة – alhaya.ps

أدهم أبو سلمية  Adham Abu Selmiya

يعقوب الجابري

د. إياد قنيبي

RT

وكالة وفا
شاركها.

Email: info@kashif.ps  Phone: 00970566448448 

https://kashif.ps/wp-content/uploads/2024/04/kashif-white.png
المرصد الفلسطيني للتحقق والتربية الإعلامية – كاشف، منصة مستقلة تهدف إلى مكافحة المعلومات المضللة وتعزيز مبادئ أخلاقيات النشر.
جميع الحقوق محفظة لمنصة كاشف للتحقق والتربية الإعلامية © 2024

فلسطين – نابلس – رفيديا  – عمارة جودة – ط1