انتشر حديثًا مقطع فيديو لطرد مفتي الديار المصرية السابق علي جمعة من جامعة القاهرة أرفق بالعنوان التالي: “طرد علي جمعة مفتي السيسي من جامعة القاهرة من طرف الطلاب احتجاجا منهم على فتاويه الاخيرة المشبوهة والمحرفة لدين الله في برنامج تلفزيوني يبث طيلة شهر رمضان”.

تحقق مرصد كاشف من صحة الفيديو ووجد أنه قديم حيث نشرته قناة “VideoYoum7 | قناة اليوم السابع” على منصة يوتيوب بتاريخ 22.9.2013، تحت عنوان: “بالفيديو.. «على جمعة» يرد على تطاول طلاب الإخوان بجامعة القاهرة بالابتسامة”. كما نشرت قناة “ِAhmed Haroun” على منصة يوتيوب مقطع فيديو للحادثة بذات التاريخ مرفقًا بالعنوان: “شتيمة وطرد المفتي علي جمعة من كلية دار العلوم جامعة القاهرة والهتاف ضده بره بره”.

يشار إلى أن فتاوى مفتي الديار المصرية السابق علي جمعة الأخيرة في برنامج “نور الدين” الرمضاني أثارت حالة من الجدل في مصر وعلى منصات التواصل الاجتماعي بسبب تطرقه لمواضيع مثل الصداقة بين الجنسين، والعلاقة بينهما في سن المراهقة، ومساحيق التجميل والتاتو.

مصادر الادعاءمصادر التحقق
ابو انس

Ahmed Ismaiel

شكير بوشعيب

تليد الشام

Haytham Elhaj

envoy0790

احداث امريكية

زيارة أن لاين

عبدالله عمر المصري

Alia Hijjawi

آبو آسامة الجزائري الحمامي

جهاد ناجي الصرايره

حماده ابوحسين

Saad Sayhood
VideoYoum7 | قناة اليوم السابع

ِAhmed Haroun

RT
شاركها.

Email: info@kashif.ps  Phone: 00970566448448 

https://kashif.ps/wp-content/uploads/2024/04/kashif-white.png
المرصد الفلسطيني للتحقق والتربية الإعلامية – كاشف، منصة مستقلة تهدف إلى مكافحة المعلومات المضللة وتعزيز مبادئ أخلاقيات النشر.
جميع الحقوق محفظة لمنصة كاشف للتحقق والتربية الإعلامية © 2024

فلسطين – نابلس – رفيديا  – عمارة جودة – ط1