انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يظهر فيه لحظة استهداف طائرة استطلاع سيارة اسعاف مليئة بالجرحى في إشارة أنه حديث.

تحقق مرصد كاشف من صحة الفيديو، ووجد أنه قديم يعود لحادثة استهداف سيارات اسعاف بعد انطلاقها من مستشفى الشفاء بتاريخ 3/11/2023، راح ضحيتها 15 شهيدًا و60 اصابة وفقًا لتصريح الدكتور أشرف القدرة آنذاك. فيما وثق الحادثة العديد من الصحفيين اللحظات الاولى للاستهداف ومشاهد الشهداء والجرحى.

وتواصل المرصد مع المصور الصحفي محمد المصري الذي أكدَّ أن الفيديو الذي انتشر اليوم قديم من استهداف بوابة مجمع الشفاء الطبي بتاريخ 3/11/2023، وقد التقط ووثق المصري فيديو للحادثة في نفس المكان ويظهر في الفيديو اللحظات الأولى بعد استهداف مركبات الاسعاف ومشاهد يظهر فيها الشهداء والمصابين.

وفي البحث في عناصر الفيديو تظهر المنطقة قبل استهداف المجمع وحصاره وتدميره وهذا ما يؤكد أن الفيديو قديم، حيث أن المجمع الطبي ومحيطه حاليا تضرر بشكل كبير.

يشار أن قوات الاحتلال استهدفت اليوم 8/2/2024 تجمعًا للمواطنين على بوابة مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة راح ضحيته ثلاثة شهداء وجريح.

مصادر الادعاءمصادر التحقق
soliman__farra

عبدالرحمن سيد

محمد الخولاني

أدهم شرقاوي

Essam Alzaben

Roya News

محمد النجار

@Dunian98

وكالة سند للأنباء – Snd News Agency
mohamed.h.masri “فيديو من اللحظات الاولى للاستهداف ”

وكالة الانباء والمعلومات الفلسطينية “وفا”

مصراوي

التلفزيون العربي فيديو حديث لمجمع الشفاء الطبي

قناة الجزيرة – استهداف اليوم 8\2\2024
شاركها.

Email: info@kashif.ps  Phone: 00970566448448 

https://kashif.ps/wp-content/uploads/2024/04/kashif-white.png
المرصد الفلسطيني للتحقق والتربية الإعلامية – كاشف، منصة مستقلة تهدف إلى مكافحة المعلومات المضللة وتعزيز مبادئ أخلاقيات النشر.
جميع الحقوق محفظة لمنصة كاشف للتحقق والتربية الإعلامية © 2024

فلسطين – نابلس – رفيديا  – عمارة جودة – ط1