تحقق

فبركة لترجمة فيديو لمشادة كلامية بين وزير أمن الاحتلال وعضو كنيست متطرف

الادعاء
فيديو لمشادة كلامية بين وزير أمن الاحتلال وعضو كنيست متطرف

نشرت صفحة مستقبل وطن، مقطع فيديو من تقرير “للقناة 11” العبرية خلال تغطيتها لأحداث ما بعد عملية “بني براك”، التي أسفرت عن مقتل 5 مستوطنين واستشهاد الشاب ضياء حمارشة مساء أمس الثلاثاء.

وظهر في الفيديو المتداول مشادة كلامية بين وزير أمن الاحتلال الداخلي عومير بار ليف خلال مقابلة مع “القناة 11″، مع عضو الكنيست الإسرائيلي المتطرف ايتامار بن غفير.

وتمت ترجمة الفيديو، بأن وزير الشؤون المدنية الفلسطينية حسين الشيخ، قدم معلومات لجهاز “الشاباك” تفيد بتسلل ثلاث فلسطينيين من الضفة الغربية إلى الداخل المحتل قبل وقوع عملية “بني براك” بثلاث ساعات.

كما جاء في ترجمة لحديث بن جيبر أيضاً بأن حسين الشيخ قدم هذه المعلومات للأخ حتى يرفع درجة الأمن ولأن لديه انتماء للاحتلال أكثر من “جهاز الشاباك” وأن “الشاباك” استهتر بالمعلومات التي قدمها الشيخ مما أدى إلى مقتل 5 مستوطنين في العملية.

ينوه فريق الرصد العبري في كاشف إلى أن الترجمة المرافقة للفيديو المتداول غير صحيحة، والمعلومات التي تحتويها لا ذكر لها في الإعلام العبري، كما أن مقطع الفيديو يعود لأحداث ما بعد عملية الخضيرة والتي أسفرت عن مقتل اثنين من المستوطنين واستشهاد الشابين إبراهيم وأمين إغبارية، وليست بعد عملية “بني براك”.

حيث كانت المشادة الظاهرة في الفيديو بسبب استياء من المستوطنين الإسرائيليين تجاه أداء شرطة الاحتلال الفاشل، والذي لا يستطيع السيطرة على العمليات الفلسطينية.

مصادر التحققمصادر الادعاء
– الاعلام العبري مستقبل وطن
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى