انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي معلومات غير دقيقة تفيد بمقتل جنديين ومقتل منفذين اثنين لعملية إطلاق نار بالقرب من “مستوطنة كدوميم” شرق قلقيلية.

تحقق مرصد كاشف من صحة المعلومات وتبيّن أنها غير صحيحة. حيث وجد الفريق المختص بالشأن العبري في المرصد أن ما نشرته وسائل إعلام “إسرائيلية” ومنها موقع “واي نت” أن العملية أدت إلى مقتل جندي “إسرائيلي” دون وقوع إصابات، فيما ارتقى منفذ العملية الشهي..د أحمد غيظان بعد ملاحقته من قبل جيش الاحتلال.

كما ينوه مرصد كاشف أنه تم نشر اسم الشاب محب ملحيس وصورته على أنه منفذ العملية ولكنه نفى ارتباطه بالعملية عبر صفحته الشخصية على فيسبوك قائلًا: “بتكون قاعد بأمان الله بتلاقي حالك منفذ عملية”، ليتبين لاحقًا أن منفذ العملية هو الشهي..د أحمد غيظان.

يُذكر أن عملية إطلاق نار وقعت بالقرب من “مستوطنة كدوميم” شرق قلقيلية أسفرت عن مقتل رقيب أول في جيش الاحتلال الإسرائيلي شيلو يوسف عمير، وارتقاء منفذ العملية الشهي..د أحمد غيظان بعد ملاحقته وإطلاق النار عليه من قبل جيش الاحتلال.

مصادر الادعاءمصادر التحقق
جروبات تلغرام

Muhannad Farashat

موقع واي نت
شاركها.

Email: info@kashif.ps  Phone: 00970566448448 

https://kashif.ps/wp-content/uploads/2024/04/kashif-white.png
المرصد الفلسطيني للتحقق والتربية الإعلامية – كاشف، منصة مستقلة تهدف إلى مكافحة المعلومات المضللة وتعزيز مبادئ أخلاقيات النشر.
جميع الحقوق محفظة لمنصة كاشف للتحقق والتربية الإعلامية © 2024

فلسطين – نابلس – رفيديا  – عمارة جودة – ط1