نشرت حسابات حديثًا على منصة “X” صورة يظهر فيها رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو وأمامه شاشة يظهر فيها الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، أرفقت الفيديو بالادعاء التالي: “النتن (نتنياهو) بيحضر كلمة السيد حسن نصر الله عالواقف وعأجر وحدة وأيديه بجيابو كدلالة على الافلاس والعجز”.

كما ونشر مكتب رئيس وزراء الاحتلال الصورة بتاريخ 9.3.2020 وأوضح أنها تعود لعقد رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو مؤتمر عبر الفيديو مع القادة الأوروبيين وناقش معهم التحديات والتعاون بين الدول في التعامل مع فيروس كورونا.

وبالتدقيق في الصورة الأصلية، وجد مرصد كاشف أن الصورة المتداولة مفبركة وخاضعة للتلاعب فقد تم تركيب صورة لكلمة الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله على الشاشة مكان القادة الأوروبيين المشاركين في المؤتمر.

يشار إلى أن الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله كان قد ألقى كلمة متلفزة أمس الأربعاء أوضح فيها أن احتمال انزلاق الأمور مع الاحتلال إلى حرب كبرى وارد وأكد أنه في حال اندلاع الحرب لن يكون هناك مكان آمن في دولة الاحتلال من هجمات حرب الله ويشمل ذلك أهدافًا محتملة في البحر المتوسط.

وقال نصر الله في كلمته أنه “يجب تحذير الحكومة القبرصية من أنها إذا أتاحت لإسرائيل استخدام مطاراتها وقواعدها العسكرية لاستهداف لبنان، فإن قبرص ستُعتبر شريكًا في الحرب وستتعامل قوات المقاومة معها على هذا الأساس”.

يجدر بالذكر أن جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن الثلاثاء 18/6/2024 الموافقة على الخطط العملياتية للهجوم في لبنان والمصادقة عليها واتخاذ القرارات لمواصلة تسريع جاهزية القوات في لبنان.

مصادر الادعاءمصادر التحقق
المستشار قاسم حدرج

Mona El Kettani منى الشريف الكتاني
مكتب رئيس وزراء الاحتلال

times of israel

سكاي نيوز– كلمة حسن نصر الله

RT عربي

bbc عربي

mivzaklive

france24
شاركها.

Email: info@kashif.ps  Phone: 00970566448448 

https://kashif.ps/wp-content/uploads/2024/04/kashif-white.png
المرصد الفلسطيني للتحقق والتربية الإعلامية – كاشف، منصة مستقلة تهدف إلى مكافحة المعلومات المضللة وتعزيز مبادئ أخلاقيات النشر.

عناويننا

جميع الحقوق محفظة لمنصة كاشف للتحقق والتربية الإعلامية © 2024

www.kashif.ps