كاشف
    المرصد الفلسطيني للتحقق والتربية الإعلامية – كاشف، منصة مستقلة تهدف إلى مكافحة المعلومات المضللة وتعزيز مبادئ أخلاقيات النشر.
    تواصل معنا
    واتسب: 00970566448448
    ايميل: info@kashif.ps
    عناويننا
    المكتب الرئيسي: فلسطين - نابلس - رفيديا - عمارة جودة - ط1.
    المكتب الفرعي: رام الله - المصيون - عمارة الطيراوي-ط1.

    سياسة التصحيح

    تصحيح الأخطاء

    يلتزم مرصد كاشف بأعلى المعايير المهنية والدقيقة أثناء العمل على تصحيح المعلومات الخاطئة المنتشرة على وسائل الإعلام أو منصات التواصل الاجتماعي وفقاً للمنهجية المصرّح بها من قبل المرصد. ولكن في حال وقوع أي أخطاء يتم التعامل معها كالتالي:

    تقديم معلومة خاطئة: يلتزم مرصد كاشف بتصحيح المعلومات الخاطئة التي يقدمها للجمهور، مع الإشارة والاعتذار له بشكل واضح، في حال كان هناك أي خطأ في تقديم المعلومات أو أي خلل في عملية التحقق. وينوه المرصد لهذه الأخطاء على شكل “اعتذار للجمهور”، ومن ثم توضيح الخلل المعلوماتي والإشارة للمعلومة الصحيحة.

    إضافة معلومات جديدة: في حال إضافة أي معلومات جديدة تعمل على تمتين التحقق، أو إضافة مصدر من مصادر التحقق، يشير مرصد كاشف إلى ذلك بتنويه على مقدمة التحقق: “لقد تم إضافة معلومات جديدة في تمام الساعة “إضافة التوقيت” وبتاريخ “إضافة التاريخ”.

    تصحيح النص من ناحية لغوية أو إملائية: في حال تنبه فريق التحرير في مرصد كاشف إلى أي أخطاء نحوية أو إملائية، أو وردنا أي ملاحظات لإخطاء نحوية أو إملائية من قبل الجمهور، يقوم فريق المرصد بتصحيحها وتعديلها دون التنويه إلى ذلك في حال لم يؤثر على المعلومات المقدمة من قبل المرصد.

    تنويه: يرحب المرصد بأي تغذية راجعة حول “أخطاء محتملة” في المحتوى سواء بالتعليقات على المنشورات أو الرسائل المباشرة أو التواصل الهاتفي أو البريد الإلكتروني. ويتعامل معها وفقاً لما يلي:

    • في حال كانت التغذية الراجعة صحيحة٫ يتعامل المرصد معها وفق سياسة التصحيح المذكورة أعلاه.
    • في حال كانت غير صحيحة٫ يرد المرصد بتوضيحات أو الأدلة التي توصل إليها بنفس الوسيلة التي قام الجمهور بالتواصل معنا فيها.
    • في حال كانت التعليقات غير مهنية أو غير واضحة ولا تتعلق بالمحتوى نفسه٫ لا يقوم المرصد بالرد عليها.
    Chat Icon