نشرت حسابات منها حساب المتحدث باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي على منصة “X” صورتين: الأولى لزوجة رئيس المكتب السياسي الراحل لحركة حماس يحيى السنوار وهي تحمل حقيبة مع الادعاء أن الحقيبة من ماركة “هيرميس بيركين” والتي يبلغ سعرها 32 ألف دولار، أما الصورة الثانية فهي لحقيبة “هيرميس بيركين” مع سعرها.

إذ أُرفقت الصورتان بالنص التالي: “هل زوجة السنوار دخلت معه إلى النفق في السادس من أكتوبر وبحوزتها حقيبة لشركة بيركين التي تقدر كلفتها بنحو 32 ألف دولار؟!، بينما لا يملك سكان غزة الأموال الكافية لخيمة أو للمواد الأساسية نرى أمثلة كثيرة لحب يحيي السنوار وزوجته الخاص للأموال”.

احد مصادر الادعاء

تحقق مرصد كاشف من صحة الادعاء ووجد أنه مضلل، فالحقيبة التي تظهر في يد زوجة رئيس المكتب السياسي الراحل لحركة حماس يحيى السنوار لا تتطابق مع مواصفات حقيبة هيرميس بيركين.

الحقيبة التي تحملها زوجة السنوار لا تتطابق مع مواصفات حقيبة هيرميس بيركين

حقيبة هيرميس بيركين تحتوى على إطار ذهبي بشكل أفقي وبالإضافة إلى سلسلة على شكل قفل، أما الحقيبة التي تحملها زوجة السنوار فهي تحتوي على سلسلتين باللون الذهبي (زينة) أسفل ذراعي الحقيبة، كما أن الحقيبة التي تحملها زوجة السنوار لا تتطابق أيضًا مع صورة حقيبة “هيرميس بيركين” التي نشرتها الحسابات ومن ضمنها حساب أدرعي.

صورة للحقيبة التي تحملها زوجة السنوار وهي تحتري على سلسلتين باللون الذهبي
الحقيبة التي تحملها زوجة السنوار لا تتطابق مع مواصفات حقيبة هيرميس بيركين التي نشرها افيخاي ادرعي

يشار أن جيش الاحتلال الاسرائيلي نشر يوم السبت 19/10/2024 مقطع فيديو ادعى فيه أنه لرئيس المكتب السياسي السابق لحركة حماس يحيى السنوار برفقة عائلته داخل النفق مع الإشارة أن الفيديو التقط بتاريخ 6/10/2023.

جدير بالذكر أن حركة حماس أعلنت بتاريخ 18/10/2024 عن استشهاد رئيس مكتبها السياسي يحيى السنوار في اشتباك مع جيش الاحتلال في تل السلطان في مدينة رفح.

مصادر الادعاءمصادر التحقق
افيخاي ادرعي

Israel

N12News

New York Post

توماس


غـطــاس

Mahdi Baladi


افيخاي ادرعي


الموقع الرسمي لحركة حماس

IDF الموقع الرسمي لجيش الاحتلال

hermes

sothebys
شاركها.

Email: info@kashif.ps  Phone: 00970566448448 

https://kashif.ps/wp-content/uploads/2024/04/kashif-white.png
المرصد الفلسطيني للتحقق والتربية الإعلامية – كاشف، منصة مستقلة تهدف إلى مكافحة المعلومات المضللة وتعزيز مبادئ أخلاقيات النشر.

عناويننا

جميع الحقوق محفظة لمنصة كاشف للتحقق والتربية الإعلامية © 2024

www.kashif.ps