انتشرت تغريدات نسبت للصحفي وائل الدحدوح على منصات التواصل الاجتماعي بالتزامن مع انقطاع كافة خدمات الاتصال والإنترنت في قطاع غزة.

تحقق مرصد كاشف من صحة التغريدات ووجد أنها انتحالية، حيث نشر الصحفي وائل الدحدوح عبر صفحته الرسمية والموثقة على منصة “فيسبوك” رابطًا لحسابه الرسمي على منصة “إكس” بتاريخ 11.6.2021، ونشره أيضًا في المكان المخصص للروابط على منصة “انستغرام”.

يحمل الحساب الرسمي اسم: “وائل الدحدوح Wael Al dahdouh” واسم المستخدم: “WaelDahdouh”. وكان آخر ما نشره عبر حسابه الرسمي هو فيديو عودته للتغطية بعد استهداف عائلته جراء قصف الاحتلال، حيث نشره الساعة 7:51 صباح اليوم الجمعة 27.10.2023.

ينوه مرصد كاشف أن الحساب الذي يحمل اسم: “وائل الدحدوح Wael Al Dahdouh” بحرف D كبير، واسم المستخدم: “WaelDahdouh1” بإضافة الرقم (1) في آخر اسم المستخدم هو حساب انتحالي.

كما وهناك حسابات انتحالية أخرى تحمل اسم الصحفي وائل الدحدوح كالحساب الذي يحمل اسم المستخدم التالي: “Ay80807”.

فيما تواصل المرصد مع مدير مكتب قناة الجزيرة وليد العمري في فلسطين، الذي أكد أن هذا الحساب مزور ولا يعود للصحفي وائل الدحدوح.

مصادر الادعاءمصادر التحقق
@WaelDahdouh1

@Ay80807
@WaelDahdouh
شاركها.

Email: info@kashif.ps  Phone: 00970566448448 

https://kashif.ps/wp-content/uploads/2024/04/kashif-white.png
المرصد الفلسطيني للتحقق والتربية الإعلامية – كاشف، منصة مستقلة تهدف إلى مكافحة المعلومات المضللة وتعزيز مبادئ أخلاقيات النشر.
جميع الحقوق محفظة لمنصة كاشف للتحقق والتربية الإعلامية © 2024

فلسطين – نابلس – رفيديا  – عمارة جودة – ط1