انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يوثق لحظة انفجار مبنى مع الإدعاء أنه للحظة اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية.

تحقق مرصد كاشف بواسطة البحث العكسي من صحة الفيديو وتبين أن الفيديو ربط بشكل خاطئ مع حادثة الاغتيال. حيث نشر جيش الاحتلال الفيديو على موقعه الرسمي الفيديو مع تعليق أنه للحظة تدمير منزل منفذ عملية عيون الحرامية أول العام الجاري مريد دحادحة. حيث جاء في التعليق: “عمل مقاتلو الجيش الإسرائيلي الليلة في قرية عطارة ودمروا منزل الإرهابي مريد دحادحة، الذي نفذ مع إرهابيين آخرين إطلاق النار عند تقاطع الشرطة البريطانية في 7 كانون الثاني 2024”.

يجدر أن حركة حماس أعلنت اليوم الأربعاء 31/7/2024 عن اغتيال رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية بغارة إسرائيلية على مقر إقامته في طهران، وذلك بعد مشاركته في مراسم تنصيب الرئيس الايراني الجديد مسعود بزشكيان.

يشار أن قوة مكونة من 30 آلية عسكرية وجرافات تابعة لجيش الاحتلال الاسرائيلي اقتحمت مساء أمس الثلاثاء 30\7\2024 بلدة عطارة شمال رام الله، وفجرت منزل المعتقل مريد محمود دحادحة وهم منزل قيد الإنشاء يقع في الطابق الثالث من بناية سكنية مكونة من ثلاثة طوابق، بداعي مشاركته في عملية إطلاق نار في كانون الثاني الماضي شرق رام الله

مصادر الادعاءمصادر التحقق
Mohamad Eliat

Abudaqqa Mo


موقع جيش الاحتلال الاسرائيلي

bbc عربي

وكالة الانباء والمعلومات الفلسطينية وفا
شاركها.

Email: info@kashif.ps  Phone: 00970566448448 

https://kashif.ps/wp-content/uploads/2024/04/kashif-white.png
المرصد الفلسطيني للتحقق والتربية الإعلامية – كاشف، منصة مستقلة تهدف إلى مكافحة المعلومات المضللة وتعزيز مبادئ أخلاقيات النشر.

عناويننا

جميع الحقوق محفظة لمنصة كاشف للتحقق والتربية الإعلامية © 2024

www.kashif.ps