تحقق

توضيح بخصوص دعوة الصين لمواطنيها لتخزين المواد الغذائية تحسبًا

تداولت صفحات إخبارية واجتماعية في موقع فيسبوك، خبراً حول دعوة الصين لمواطنيها تخزين مواد غذائية استعداداً لحالة طوارئ لم تحددها.

أكد نائب السفير الفلسطيني في الصين د. شادي خلايلة لكاشف طلب وزارة التجارة الصينية من مواطنيها التهيؤ لظروف قادمة غير محددة، ولكن ليس هناك ما يدعو للقلق، فالوضع في الصين مستقر والمواد الغذائية والأساسية متوفرة.

وهو ما أوضحه أيضا لكاشف الصحفي الفلسطيني المقيم في الصين أحمد شلش، بأن بيان وزارة التجارة أمر روتيني وهو خطة للحكومة لتأمين احتياجات فصل الشتاء، نظراً لبرودة الطقس في الصين تحديداً في المناطق الشمالية، وحتى لا يكون هناك زيادة مفاجئة للطلب على السلع الاساسية مما قد يؤدي لارتفاع الأسعار، كما أن الوزارة طالبت المواطنين بتخزين بعض احتياجاتهم الأساسية بشكل محدود، وبالإضافة إلى كونها خطة متكالمة لكافة مقاطعات الصين تحضيراً لفصل الشتاء، فهي أيضاً في إطار إجراءات مواجهة استمرار انتشار فايروس كورونا في مناطق معينة.

وأضاف شلش أن انتشار الخبر رافقه تهويل وتضخيم إعلامي لا أساس له وأن الوضع في الصين طبيعي.

هذا ونشرت وزارة التجارة في الصين خبراً أكدت فيه أن إصدار إعلان تخزين المواد الغذائية جاء للحفاظ على التوريد وتثبيت أسعار الخضراوات وغيرها من الضروريات اليومية في السوق لفصل الشتاء والربيع.

المصدر: https://mr.baidu.com/r/vN4cbVvsm4?f=cp&u=08f050e913ab295c

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى