نشر حساب “fatenelwan” على منصة “انستغرام “، لقطة شاشة لحساب يحمل اسم رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو والذي بدوره أرفق لقطة شاشة تظهر قيام الرئيس الأمريكي جو بايدن بحظره.

مصدر الادعاء

أرفق حساب “fatenelwan” لقطة الشاشة بالنص التالي: “مثال بسيط عن حال i5rale “إسرائيل”، بعد كل الدعم من الولايات المتحدة الأمريكية، هذا ما يحصلون عليه من بنيامين” في إشارة إلى أن الحساب الذي يحمل اسم نتنياهو هو الحساب الرسمي لنتنياهو.

تحقق مرصد كاشف من صحة الادعاء من خلال البحث في الحساب الرسمي لرئيس وزراء الاحتلال “بنيامين نتنياهو” على منصة “X”، ووجد أن الادعاء غير دقيق، فلم يجد فريق المرصد تغريدة في حساب نتنياهو على منصة “X” تتعلق بقيام بايدن بحظره.

كما وبحث فريق المرصد بالحساب الذي يظهر بلقطة الشاشة التي نشرها حساب “fatenelwan” ووجد أنه “Benjamin Netanyahu – בנימין נתניהו parody” حيث نشر تغريدة حظر بايدن لنتنياهو بتاريخ 19.7.2024 مرفقة بالنص التالي: ” الرئيس بايدن لماذا قمت بحظري؟ ألست أعظم حليف لك؟”.

صورة لقطة الشاشة من حساب Benjamin Netanyahu الساخر بتاريخ 19.7.2024

وبالتدقيق في الحساب وجد فريق المرصد أنه ليس الحساب الرسمي لرئيس وزراء الاحتلال وإنما حساب ساخر لنتنياهو.

الجدير بالذكر أن بايدن ونتنياهو لا يتابعان بعضهما على منصة “X”، حيث يتابع بايدن 46 حسابًا على المنصة ونتنياهو ليس من بينها. أما الأخير فيتابع 28 حسابًا وبايدن ليس من بينها، فيما يتابع حساب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

مصادر الادعاء مصادر التحقق
fatenelwanBenjamin Netanyahu – בנימין נתניהו parody

Benjamin Netanyahu
شاركها.

Email: info@kashif.ps  Phone: 00970566448448 

https://kashif.ps/wp-content/uploads/2024/04/kashif-white.png
المرصد الفلسطيني للتحقق والتربية الإعلامية – كاشف، منصة مستقلة تهدف إلى مكافحة المعلومات المضللة وتعزيز مبادئ أخلاقيات النشر.

عناويننا

جميع الحقوق محفظة لمنصة كاشف للتحقق والتربية الإعلامية © 2024

www.kashif.ps