تحقق

تصريح مضلل لرئيس مجلس إدارة بورتلاند ترست في فلسطين حول نفي عملها في السلام الاقتصادي

نفى رئيس مجلس إدارة بورتلاند ترست في رام الله، الدكتور سمير حليلة، ل”الجديد الفلسطيني” بأنها تعمل في مجال السلام الاقتصادي، وأكد أن المعلومات الواردة في تقرير شبكة قدس غير صحيحة على الإطلاق وأن المعلومات الواردة على الموقع الالكتروني لبورتلاند ترست قديمة.

تحقق مرصد كاشف من صحة التصريح ووجد أنه مضلل، فقد تواصل المرصد مع مكتب رونالد كوهين، رئيس مجلس أمناء بورتلاند ترست في لندن، وأرسل استفسار حول تقرير شبكة قدس عبر البريد الإلكتروني كالتالي:

“نشرت وسيلة إعلام محلية بأن بورتلاند ترست تعمل في مجال الترويج للسلام الاقتصادي بين الفلسطينيين والإسرائيليين. هل ذلك صحيحاً؟”.

وردت مساعدته التنفيذية، سامنثا شارون، على الرسالة:

“صحيح، بورتلاند ترست تهدف إلى الترويج للسلام الاقتصادي بين الإسرائيليين والفلسطينيين”.

ويتطابق هذا الرد مع صفحتهم الالكترونية بأن بورتلاند ترست “تأسست قبل 20 عاماً من أجل الترويج للسلام والاستقرار بين الإسرائيليين والفلسطينيين من خلال التطوير الاقتصادي”.

وكان مرصد كاشف قد تواصل مع الدكتور حليلة للتحقق من المعلومات الواردة في تقرير شبكة قدس فيما يخص أهداف بورتلاند ترست بالترويج للسلام الاقتصادي، ولكنه نفى المعلومات الواردة في التقرير مؤكداً على “استغرابه من محتوى وتوقيت التقرير”.

يذكر ان شبكة قدس قد نشرت تقريرا الأسبوع الماضي حول عمل بورتلاند ترست في مجال السلام الاقتصادي ويمكن الاطلاع على التقرير هنا: https://rb.gy/t2ttg5

مصادر الإدعاء:

تصريح رئيس مجلس إدارة بورتلاند ترست في فلسطين للفلسطيني الجديد

مصادر التحقق:

مكتب بورتلاند ترست في لندن

الصفحة الإلكترونية لبورتلاند ترست

التقارير السنوية لبورتلاند ترست

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى