انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي تصريح نُسب لرئيس حكومة تسيير الأعمال في لبنان نجيب ميقاتي جاء فيه: “يجب طرد حزب الله من لبنان”.

أحد مصادر الادعاء

تحقق مرصد كاشف من صحة التصريح ووجد أنه انتحالي. فقد استعرض فريق المرصد آخر تصريحات رئيس حكومة تسيير الأعمال ميقاتي ولم يجد أي إشارة إلى طرد حزب الله من لبنان. 

وكان ميقاتي قد صرح خلال اجتماع طارئ للحكومة بعد عودته من الجمعية العامة للأمم المتحدة، بتاريخ 2024.9.28 أن بلاده تواجه خطرًا كبيرًا عقب الغارة الإسرائيلية التي أدت إلى اغتيال الأمين العام السابق لحزب الله حسن نصر الله.

وأكد على استمرار الحكومة في أداء واجبها بالتعاون مع الأهالي، معربًا عن اعتذاره عن أي تقصير، مشددًا على دور الجيش والقوى الأمنية في حماية الوطن. كما أعلن عن اتخاذ إجراءات للتخفيف عن النازحين، مشيرًا إلى أن التضامن هو أقوى رد على العدوان الإسرائيلي. 

أعلنت السلطات اللبنانية السبت 28.9.2024 الحداد لمدة 3 أيام في أرجاء البلاد ابتداء من يوم الإثنين المقبل، تنكس الأعلام فيها على سائر الإدارات الرسمية والمؤسسات العامة والبلديات، وذلك بعد اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله. 

كما قال نجيب ميقاتي في مؤتمر صحفي عُقد اليوم الأحد بتاريخ 2024.9.29 إن حكومته “لن تتقاعس عن متابعة الدور الدبلوماسي وليس هناك خيار سوى الدبلوماسية”. وأضاف أن عدد النازحين في لبنان جراء القصف الإسرائيلي قد يصل إلى مليون شخص.ي

يشار إلى أن حزب الله أعلن يوم السبت 28/9/2024 عن استشهاد الأمين العام للحزب حسن نصر الله في قصف إسرائيلي يوم الجمعة 27.9.2024 على الضاحية الجنوبية لبيروت.

مصادر الادعاءمصادر التحقق

الأحداث الأمريكية

شامل نيوز

‏ناقل نيوز .. Naqel News

البحث والتحريNEWS

نـيوكلاس | N E O C L A S S

Twytat

محمد الغامدي

live_ALjahra

برنامج قلبي اطمأن غيث الإماراتي  (فانغيليا بانديفا غوشتيروفا)

العمده رسمي فتوح  (أبو صلاح)
القدس العربي

الغد

المملكة

الإعلام الحربي في المقاومة الإسلامية

شاركها.

Email: info@kashif.ps  Phone: 00970566448448 

https://kashif.ps/wp-content/uploads/2024/04/kashif-white.png
المرصد الفلسطيني للتحقق والتربية الإعلامية – كاشف، منصة مستقلة تهدف إلى مكافحة المعلومات المضللة وتعزيز مبادئ أخلاقيات النشر.

عناويننا

جميع الحقوق محفظة لمنصة كاشف للتحقق والتربية الإعلامية © 2024

www.kashif.ps