تحقق

تصريحات المراسل العسكري “أور هلير” حول مرافقته لجيش الاحتلال قديمة ولا علاقة لها بأحداث جنين الأخيرة

الادعاء
المراسل العسكري الإسرائيلي أور هلير يقول : كنت داخل إحدى مركبات الجيش التي دخلت مدينة جنين الساعة العاشرة صباحاً، ولم أصدق أن أكثر من 1000 شاب يلقون الحجاره والحارقات ويهتفون ضدنا.

تداولت صفحات اجتماعية في موقع فيسبوك، حديثاً منسوباً للمراسل العسكري الإسرائيلي “أور هلير”، جاء فيه: “كنت داخل إحدى مركبات الجيش التي دخلت مدينة جنين الساعة العاشرة صباحاً، ولم أصدق أن أكثر من 1000 شاب يلقون الحجارة والحارقات ويهتفون ضدنا، وأن أحد الفتية ضرب باب الجيب العسكري، وقال: افتح افتح وبيده حجر”.

ووفق ما تم تداوله يضيف مراسل الاحتلال “أور هلير” على حديثه بالقول “غريب جداً هذا الجيل لا يخاف أبداً رغم إصابة سبعة منهم بالرصاص الحي وكثرة الجنود أكثر من 50 دوريه وجرافة دخلنا ولم نرعب هؤلاء”.

ينوه فريق الرصد العبري في كاشف إلى أن الحديث المنسوب لمراسل الاحتلال غير صحيح، ولم يرد في الإعلام العبري أو على حساب المراسل المذكور حديثاً.

كما يشير المرصد إلى أن المراسل “هيلر” تحدث سابقاً عن تجربته في مرافقة جيش الاحتلال خلال الاقتحامات الإسرائيلية وأورد جزءاً من النص المتداول، ولكنه ليس بعد اقتحام قوات الاحتلال للمخيم صباح أمس، حيث أشار في حديثه سابقًا، وخلال مواكبته لاقتحامات الاحتلال للمدن الفلسطينية، إلى شجاعة الشبان الفلسطينيين في التصدي للقوات، ومن مسافات قريبة للغاية.

الجدير بالذكر أن اشتباكات شديدة اندلعت صباح أمس بين فلسطينيين في مخيم جنين وقوات الاحتلال الإسرائيلي بعد اقتحامها للمخيم، استشهد على إثرها الشاب أحمد السعدي إضافةً إلى 13 إصابة بالرصاص الحي، بينها إصابة لشابة برصاصة في البطن، وفقا لما نشرته وزارة الصحة الفلسطينية، عبر صفحتها في موقع فيسبوك.

مصادر الادعاء
– الإعلام العبري الشرق للأخبار – فلسطين
يافا القدس
فلسطين بعدسة الكاميرا
نجوى الحمدان
فاتن علوان

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى