انتشرت ترجمة عن موقع يدعى “اخبار إسرائيل” على مجموعات تلغرام نسبت لإذاعة أجيال جاء فيها أربعة عشر شرطًا لحركة حماس مقابل إطلاق سراح أسرى الاحتلال.

تحقق مرصد كاشف من صحة الادعاء ووجد أنه انتحالي، حيث تواصل المرصد مع وليد نصار مدير عام إذاعة أجيال الذي أكد أن الإذاعة لم تنشر هذه الترجمة على منصاتها، وأن مجموعات واتساب هي من نشرته منتحلةً اسم إذاعة أجيال.

وأضاف نصار أن الإذاعة لا علاقة لها بهذه المجموعات. كما ونشرت إذاعة أجيال عبر قناتها الرسمية على منصة تلغرام توضيحًا ينفي صدور هذه الترجمة عن شبكة أجيال ودعت مجهور متابعيها إلى متابعة منصاتها الرسمية للتحقق من الأخبار المنشورة.

في حين بحث الفريق المختص في الشأن العبري في مرصد كاشف في وسائل الإعلام والمواقع العبرية ولم يجد ذكرًا لما ورد في الترجمة المتداولة من معلومات.

يشار إلى أن جيش الاحتلال أعلن عن وجود ما لا يقل عن 229 أسيرًا في قطاع غزة، وكان أبو عبيدة الناطق باسم كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس أعلن عن وجود ما بين 200 و 250 أسيرًا في القطاع.

مصادر الادعاءمصادر التحقق
مجموعات الواتساب
شبكة أجيال

وليد نصار مدير عام إذاعة أجيال

الحدث

دنيا الوطن
شاركها.

Email: info@kashif.ps  Phone: 00970566448448 

https://kashif.ps/wp-content/uploads/2024/04/kashif-white.png
المرصد الفلسطيني للتحقق والتربية الإعلامية – كاشف، منصة مستقلة تهدف إلى مكافحة المعلومات المضللة وتعزيز مبادئ أخلاقيات النشر.
جميع الحقوق محفظة لمنصة كاشف للتحقق والتربية الإعلامية © 2024

فلسطين – نابلس – رفيديا  – عمارة جودة – ط1