انتشر على مجموعات واتساب بيان مع الادعاء أنه صادر عن المكتب الإعلامي لكتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، يتحدث عن صعوبة معركة طوفان الأقصى وأن الحركة ليست قريبة من تحقيق أهداف المعركة وتطالب باستنهاض صفوف الشعب والقوى الوطنية.

البيان المتداول

تحقق مرصد كاشف من صحة البيان وتبين أنه انتحالي، حيث لم يرد في الموقع الرسمي لحركة حماس وفي قناتها وقناة جناحها العسكري على منصة تلغرام.

كما تواصل المرصد مع عضو المكتب السياسي لحركة حماس محمود مرداوي الذي نفى لكاشف صحة البيان، مؤكدًا أنه لم يصدر عن الحركة أو جناحها العسكري. 

وصدر آخر بيان عن حركة حماس حتى لحظة إعداد التحقق أمس الأربعاء 2.10.2024، دعت فيه الحركة إلى الحشد والمشاركة في “جمعة وقف العدوان على فلسطين ولبنان”.

أما آخر ما صدر عن كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس كان مقطع فيديو نشرته أمس الأربعاء أيضًا، ويوثق استهداف جنود وآليات جيش الاحتلال في حي التنور شرق مدينة رفح جنوب القطاع، إضافة إلى بيان أعلنت فيه الكتائب مسؤوليتها عن عملية “يافا”.

الجدير بالذكر أن شابين اثنين من مدينة الخليل نفذا عملية طعن وإطلاق نار في مدينة يافا المحتلة أول أمس الثلاثاء 1/10/2024، وأسفرت عن مقتل 7 أشخاص وإصابة 16 آخرين.

مصادر الادعاءمصادر التحقق
مجموعات واتسابالموقع الرسمي لحركة حماس

عضو المكتب السياسي لحركة حماس محمود مرداوي

حركة حماس “الرسمية”

كتائب الشهيد عز الدين القسام (1)

كتائب الشهيد عز الدين القسام (2)

عرب 48

شاركها.

Email: info@kashif.ps  Phone: 00970566448448 

https://kashif.ps/wp-content/uploads/2024/04/kashif-white.png
المرصد الفلسطيني للتحقق والتربية الإعلامية – كاشف، منصة مستقلة تهدف إلى مكافحة المعلومات المضللة وتعزيز مبادئ أخلاقيات النشر.

عناويننا

جميع الحقوق محفظة لمنصة كاشف للتحقق والتربية الإعلامية © 2024

www.kashif.ps