تحقق

بوتين: الحجر لمدة 15 يوماً أو السجن لـ5 سنوات

جرى تداول بيان صادرعن الرئيس الروسي فلادمير بوتين يقول فيه للشعب: “لديكم الاختيار بين الحجر الصحي لمدة 15 يوماً أو السجن لـ5 سنوات”

لم نجد تصريحاً للرئيس الروسي فلاديمير بوتين على موقعه الرسمي أو الوكالة الرسمية وأثناء البحث وجدنا تصريحاً من وزارة الصحة الروسية، يقول:حذرت وحدة الصحة في موسكو بأن من يخالف متطلبات الحجر قد يواجه السجن لمدة خمس سنوات. فوفقاً للبند الثاني من المادة (236) من القانون الفيدرالي الجنائي الروسي، فإنه إذا أصيب الأشخاص أو قتلوا بسبب عدم الالتزام بالحجر، فقد يعاقب الفاعل بالعمل الإلزامي لمدة ٤٨٠ ساعة، أو العمل الإصلاحي (من ٦ اشهر إلى ٥ سنوات في السجن). حيث قد يقبع الفاعل في السجن لمدة ٥ سنوات، وفقاً لوكالة أنباء نوفوستي.

إذا كان عدم الامتثال للحجر الصحي الناجم عن إهمال مرض جماعي أو تسمم للناس، فعندئذٍ، وفقاً للبند الأول من المادة (236) من القانون الجنائي، يجب على المخالف دفع 80.000 روبل (أو غرامة مساوية لدخله لستة الشهور).

وقد يُحرم الجاني من الحق في شغل مناصب معينة لمدة ثلاث سنوات، و ما يصل إلى 360 ساعة من العمل الإلزامي، أو سنة من العمل الإصلاحي، أو السجن – حتى عام أيضا.

القانون فيه أكثر من إجراء وأكثر من عقوبة، ولم يرد على لسان بوتين كما يتداول المستخدمون.

https://www.facebook.com/PalKashif/posts/2942962739059555
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى