انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي صورة حديثة لمنصة إطلاق صواريخ مع الادعاء أنها جيش الاحتلال عثر عليها في طولكرم بعد اقتحامها يوم الاثنين الماضي الموافق 21/7/2024.

تحقق مرصد كاشف من صحة الصورة ومن خلال البحث العكسي على google image وجد المرصد أن الصورة قديمة، نشرتها عدة وكالات ووسائل إعلام اسرائيلية ومنها The times of Israel بتاريخ 17/1/2024 مع الادعاء أنها لقاذفات صواريخ وسط غزة تم استخدامها لإطلاق صواريخ على مستوطنة نتيفوت الجنوبية.

يشار أن جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن اليوم الثلاثاء 23/7/2024 عن عثوره على صواريخ وتفجيره لشقة مليئة بالمتفجرات خلال اقتحام طولكرم، وجاء في بيان نشره جيش الاحتلال الاسرائيلي أنّه عثره على صواريخ داخل مركبة في مدينة طولكرم، وأن حركة الجهاد الإسلامي حاولت قبل أيام إطلاق الصواريخ من المدينة تجاه المستوطنات وباءت بالفشل.

صورة أدعى جيش الاحتلال أنها لصواريخ عثر عليها في طولكرم

يذكر أن جيش الاحتلال الاسرائيلي اقتحم مدينة طولكرم ومخيمها مساءَ يوم أمس الاثنين 22/7/2024، وخلفَّ خمسة شهداء وهم: أشرف عيد زاهر نافع، ومحمد إبراهيم محمد عوض، ومحمد بديع محمد رضوان، وبيان محمد جمعة سلامة عيد، وإيمان عبد الله سالم، وسبعة اصابات.

مصادر الادعاءمصادر التحقق
مدينة الخليل واهلها


حسن اصليح

جنين غير

مناقشات جنين غير

درغام


13tv

The times of Israel

وكالة الانباء والمعلومات الفلسطينية “وفا”
شاركها.

Email: info@kashif.ps  Phone: 00970566448448 

https://kashif.ps/wp-content/uploads/2024/04/kashif-white.png
المرصد الفلسطيني للتحقق والتربية الإعلامية – كاشف، منصة مستقلة تهدف إلى مكافحة المعلومات المضللة وتعزيز مبادئ أخلاقيات النشر.

عناويننا

جميع الحقوق محفظة لمنصة كاشف للتحقق والتربية الإعلامية © 2024

www.kashif.ps